الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهند تطور لقاحا ضد جدري القرود

لقاح مضاد

لقاح مضاد

A A

قالت أدار بوناوالا المديرة التنفيذية للمعهد الهندي لتطوير الأمصال إن المؤسسة تعتبر من أبرز مطوري اللقاحات في الهند، وإن المعهد يعمل على تطوير لقاح مضاد لجدري القردة "M POX".

وأكدت أدار بوناوالا أن اللقاح من المفترض أن يكون جاهزا بحلول نهاية هذا العام.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمعهد الهندي لتطوير الأمصال أنه بسبب انتشار جدري القردة في العالم بدأت المؤسسة بتطوير لقاح مضاد للفيروس.

وكانت الحكومة الهندية قد أصدرت توصيات بشأن عزل الأشخاص المشتبه في إصابتهم بجدري القرود وتكليف المعهد الوطني لعلم الفيروسات بالقيام بفحوصات على الفيروس.

وقال مدير معهد أبحاث الإيدز في الهند رامان جانجاخدكار إن اللقاحات المتاحة حاليا تظهر فعالية بنسبة 80%، وكذا يمكن اعتبار اللقاح أنه فعال.

وأضاف رامان جانجاخدكار أن اللقاحات المبنية على أساس أضعاف الفيروسات الحية قد تظهر فعاليتها في علاج المرضى والمشتبه فيهم المعرضين للخطر، ولن يكون هناك حاجة إلى للتطعيم الشامل.

الجدير بالذكر أن جدري القرود هو مرض يسببه فيروس ينتقل من شخص لآخر من خلال الاختلاط اللصيق والاتصال المباشر مع المصاب أو عبر الجهاز التنفسي أو من خلال العينين أو الأنف أو الفم، ويمكن أن ينتقل من خلال لمس الأشياء الملوثة بالفيروس، بالإضافة إلى الاتصال مع الحيوانات المصابة بالفيروس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.                                                                                                                     

search