الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيان جديد من مركز المناخ بشأن الحر الشديد

الطقس - أرشيفية

الطقس - أرشيفية

محمد النجار

A A

كشف الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب التغيرات المناخية الفترة الماضية. 

وأكد الدكتور محمد علي فهيم، أن الطقس سيشهد تغييرات ملحوظة، حيث ستنخفض درجات حرارة الليل وتزداد رطوبة النهار، مما قد يؤثر على الإحساس بالحرارة خلال النهار، بالإضافة إلى ظهور السحب شمالاً والندى الغزير في الصباح يشير إلى زيادة في الرطوبة وظهور الشبورة المائية، خاصةً في المناطق البحرية. 
 وأضاف "فهيم" خلال تصريحات تلفزيونية، أن التحولات المناخية في فصل الصيف إلى الخريف ويمكن أن تكون مثيرة للاهتمام، خاصة في ظل التأثيرات الموسمية غير المعتادة، وقد تتسبب امتدادات منخفضي السودان والهند الموسميين في تغييرات في درجات الحرارة والأمطار، مما قد يؤثر على الطقس بشكل غير متوقع، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فترات من الحرارة الشديدة أو الأمطار الغزيرة حتى مع اقتراب انتهاء الصيف.

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن خريف هذا العام قد يكون فريدًا بعض الشيء، وقد يلاحظ الناس تغيرات تدريجية في الطقس، بدءًا من التحول في درجات الحرارة إلى التغيرات في نمط الأمطار.

وأشار " رئيس مركز معلومات تغير المناخ " إلى أن هناك تغييراً قادماً في الأجواء حيث ستشهد الفترة المقبلة تأثير كتلة هوائية شمالية تعمل على تلطيف الطقس، خاصة في أوقات المساء والليل والصباح الباكر، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل من المعتاد في تلك الفترات، مما قد يجعل الأجواء أكثر اعتدالاً وراحة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search