الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة ترامب تهاجم نائب هاريس بسلاح «المحاربين القدامى»

ترامب وديفيد فانس

ترامب وديفيد فانس

أيمن عبدالمنعم

A A

نشرت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ونائبه جيمس ديفيد فانس، بيانًا ضد تيم والز نائب كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية 2024، والذي صدر عن مجموعة من المحاربين القدامى في الولايات المتحدة الأمريكية، يعبرون خلاله عن عدم ثقتهم في رئيس تهرب من قيادة بلاده وقت الحرب.

قال البيان الذي نشر عبر حساب الحملة على منصة تروث سوشيال، إن منصب نائب الرئيس الأمريكي، يتطلب ثقة الشعب الأمريكي والتزامًا رسميًا بالواجب نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية.

بيان حملة ترامب والمحاربين القدامى

وأضاف البيان، أنك يا والز عبرت عن فخرك بخدمتك كمحارب قديم للولايات المتحدة الأمريكية، ويجب ان تكون كذلك مثل أي محارب أمريكي قديم، لكن ليس من الشرف أن تكذب بشأن طبيعة خدمتك العسكرية، لأنك مرارًا وتكرارًا ادعيت أنك رقيب أول متقاعد، على الرغم من عدم حصولك على تلك الرتبة بسبب عدم اكتمال الشروط، كما أنك لم تكن محاربًا بل تخليت عمن كانوا تحت خدمتك.

وعلق البيان، على الأقاويل التي صدرت عن نائب كامالا هاريس، حول خدمته العسكرية التي أداها تحت عباءة القوات المسلحة الأمريكية، أن هناك قلق بالغ من الحملة ومن المحاربين القدامى أن الشخص الذي قد يصبح القائد في الولايات المتحدة الأمريكية، أظهر عدم رغبته في قيادة جنوده خلال الحرب، بل وافتقر إلى الشرف من خلال تحريف صارخ من استغلال سير قدامى المحاربين من أجل تحقيق شهرة شخصية.
وتابع البيان، أنه نتيجة لذلك فإن قدامى المحاربين وأفراد الجيش الأمريكي يشعرون بالقلق بشأن ما قد يحدث لهم إذا صعدت تيم والز إلى البيت الأبيض.

تاريخ تيم والز العسكري

وبالنظر إلى السيرة الذاتية لنائب كامالا هاريس، نجد أنه خدم في الحرس الوطني الأمريكي لمدة 24 سنة، تقاعد في نهايتها برتبة رقيب أول.

إلا أنه لم يشارك خلال العقدين، في أي حرب، حيث نشر مع الحرس الوطني في مينيسوتا في فيتشنزا بإيطاليا، قبل العملية الأمريكية في أفغانستان، إلا أنه لم يشارك في تلك العملية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search