الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، غرامات جديدة تصل لـ 350 ألف جنيه (تفاصيل)

سيارة - أرشيفية

سيارة - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، وضعت اللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة في وقت سابق لمراجعة أوراق سيارات المعاقين، غرامات قدرتها بنحو 350 ألف جنيه في حال قيادة سيارة معاقين دون وجود المستفيد، أو كارت الخدمات الطبية المتكاملة.

 

شكاوي المعاقين من الغرامات الجزافية علي السيارات

وانفرد موقع الجمهور الإخباري، الأسبوع الماضي ببدء الحملات على سيارات المعاقين الموجودة في 9 محافظات، حيث تقوم لجان بالمرور على المستفيد، وفي حال عدم ثبوت صحة أوراق سيارة المعاقين تقوم اللجنة بتغريمه ما بين 250 ألف : 350 ألف جنيه بحسب مصادر باللجنة الوزارية.

 

اللجنة الوزارية علي تواصل مع إدارات المرور بـ 9 محافظات 

واشتكى عدد كبير من المعاقين من التقديرات الجزافية للغرامات التي وضعتها اللجنة الوزارية في وقت سابق، فيما أكدوا على أن اللجنة الوزارية علي تواصل مع إدارات المرور بـ 9 محافظات، وبالفعل تم ضبط ما يقرب من 650 سيارة في 4 محافظات وتغريم أصحابها مبالغ قدرها المعاقين بـ 350 ألف جنيه على كل سيارة.

الجمارك تحدد موعد بدء الإفراج الجمركي 

ومن جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة بمصلحة الجمارك في تصريحات خاصة لـ الجمهور، أن اللجنة الوزارية انتهت من 90% من الاشتراطات الجديدة التي تحدد شكل العلاقة وآلية الإفراج والاستيراد لسيارات المعاقين في الفترة المقبلة بعد توجيهات دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

سيارة لكل معاق كل 6 سنوات

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إلى أن أبرز التعديلات، حصول المعاق على سيارة واحدة كل 6 سنوات، واستيراد سيارات لا تزيد السعة السعرية عن 1300 سي سي، فيما من المتوقع أن يتم الانتهاء من الشكل النهائي قبل نهاية أكتوبر المقبل.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search