الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة المواد الغذائية: لا صحة لاحتمالية ارتفاع أسعار السكر

السكر

السكر

إيناس خاطر

A A

نفت شعبة المواد الغذائية، إمكانية ارتفاع أسعار السكر، مؤكدة أن السكر يوجد بوفرة في الأسواق، إذ جرى استيراد مليون طن بالإضافة إلى الإنتاج المحلي.

أوضحت الشعبة أن قرار وزارة التموين بإلغاء السكر الحر من البطاقة التموينية لن يؤثر على الأسعار كما زعم البعض.

شعبة المواد الغذائية: سعر السكر مستقر ويتراوح بين 30 إلى 35 جنيهًا

 

ولفتت الشعبة في بيان اليوم، إلى أن هذا القرار كان استثنائيًا عند ارتفاع سعر السكر في السوق الحر، أما الآن فسعر السكر مستقر ويتراوح بين 30 إلى 35 جنيهًا.

وفي سياق آخر، أشارت الشعبة إلى أن الدعم النقدي والعيني يمثلان نوعين من السياسات الاقتصادية التي تهدف إلى دعم الأفراد والأسر، لكن هناك 6 مزايا للدعم النقدي، والتي جاءت على النحو التالي:

شعبة المواد الغذائية تكشف 6 مميزات للدعم النقدي

1- الدعم النقدي يتضمن مرونة الاستخدام، حيث يتيح للمستفيدين توجيه الدعم وفق احتياجاتهم الشخصية، مما يوفر مرونة أكبر مقارنة بالدعم العيني الذي يقتصر عادة على منتجات أو خدمات معينة.

2- الدعم النقدي يعزز من القوة الشرائية للأفراد، ما يمكنهم من شراء السلع والخدمات التي يفضلونها.

3- الدعم النقدي يعزز من الاقتصاد المحلي، بشكل يقلل من الهدر حيث يميل المستفيدون إلى استخدامه بشكل أكثر كفاءة، ويديرون أموالهم بما يتناسب مع احتياجاتهم الفعلية.

4- الدعم النقدي أقل تكلفة من الناحية اللوجستية والإدارية مقارنة بتوزيع السلع العينية.

5- الدعم النقدي يحفز على تحسين الإنتاجية الاقتصادية، إذ يمكن للأفراد استخدام الدعم لتحسين مهاراتهم أو لبدء مشاريع صغيرة.

 6- الدعم النقدي يمنح الأفراد حرية اختيار السلع والخدمات التي تلبي احتياجاتهم الشخصية بدلا من الالتزام بسلع معينة، مما يساعد على تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search