الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار السكر اليوم 21 أغسطس 2024

السكر

السكر

إيناس خاطر

A A

سعر السكر اليوم ، يسعى العديد من المستهلكين لمعرفة سعر الكيلو الواحد في المتاجر والأسواق، نظرًا لأهمية السكر كأحد السلع الأساسية التي تشهد تقلبات في الأسعار.

يتراوح سعر السكر في السوق المحلي بين 35 و40 جنيهًا للكيلوجرام، بينما يُعرض السكر المعبأ في المبادرات الحكومية والسوبر ماركت الكبيرة بسعر يقارب 27 جنيهًا للكيلوجرام. أما بالنسبة للسكر المخصص للبطاقات التموينية، فيبلغ سعر الكيلو الواحد حوالي 12.6 جنيه، ويتم توزيع كيلو واحد من السكر لكل فرد، بحد أقصى 6 أكياس لكل بطاقة تموينية.

سعر السكر على البطاقات التموينية

تتيح وزارة التموين صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بواقع كيلو واحد لكل فرد مسجل على البطاقة بسعر 12.6 جنيه، مع حد أقصى يصل إلى 6 كيلو سكر لكل بطاقة، بناءً على عدد أفراد الأسرة.

كما تُصرف كميات إضافية من السكر على البطاقات بسعر 27 جنيهًا للكيلو الحر، بحيث تحصل البطاقة التي تشمل 3 أفراد أو أقل على كيلو واحد إضافي، بينما تحصل البطاقة التي تضم 4 أفراد أو أكثر على 2 كيلو إضافيين.

إنتاج مصر من السكر حالي

تنتج مصر سنويًا حوالي 2.8 مليون طن من السكر، منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

وقف صرف السكر الحر الإضافي على البطاقات التموينية

أعلنت شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت تعميمًا لمديرياتها في المحافظات بوقف صرف السكر الحر على البطاقات التموينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search