الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 مطالب من «شعبة المخابز» لتنفيذ مقترح بيع الخبز بالوزن (خاص)

مخبز - أرشيفية

مخبز - أرشيفية

إسلام التمساح - إيناس خاطر

A A

تواجه وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحديات في تطبيق مقترح جديد لبيع رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين بالوزن بدلا من العدد، بهدف تحسين كفاءة توزيع الدعم وضمان حصول المستفيدين على حقوقهم بشكل أكثر دقة.

يأتي هذا التوجه ضمن جهود الوزارة لتطوير نظام توزيع الخبز المدعم، إلا أن هناك عدة عقبات تواجه تنفيذه على أرض الواقع.

صعوبات في تنفيذ القرار إلا بشروط

وفي تعليقها على هذا المقترح، أكدت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن تطبيق نظام البيع بالوزن وليس بالرغيف قد يواجه صعوبات بسبب عدم جاهزية المخابز للتعامل مع البيع بالوزن، مشيرة إلى أنها جهة تنفيذية فقط وعليها بالالتزام لما تقرره وزارة التموين في النهاية.

وحصل موقع «الجمهور» على أهم التفاصيل التي سترد بها شعبة المخابز بالقاهرة على اتجاه وزارة التموين لبيع العيش بالوزن وليس بالعدد.

 

4 مطالب لتنفيذ المقترح

1- تعيين  «عامل ميزان» مسؤول عن تسليم الخبز بالوزن، مما سيترتب عليه تكاليف إضافية على المخابز

2- توعية المستهلك بثقافة مفهوم الشراء بالوحدة وليس بالوزن، مما قد يسبب صعوبة في التكيف مع النظام الجديد، حيث اعتاد المواطن على شراء 10 أرغفة مقابل 10 جنيهات، ولكن قد يجد صعوبة في تقبل فكرة الشراء بالوزن.

3- إنتاج الخبز يعتمد بشكل كبير على العمل البشري، وبالتالي سيحتاج إلى زيادة عدد العمالة، لزيادة الجهد المطلوب في خبز رغيف العيش بالوزن  مقارنةً بالبيع بالعدد.

4- عمل دراسة تتضمن تحقيق هامش ربحية لأصحاب المخابز نتيجة التغيير في طريقة احتساب الدعم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search