الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موسكو تعلن تأجيل الانتخابات المحلية في سبع مناطق بـ كورسك الحدودية

الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية

الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت روسيا تأجيل الانتخابات المحلية في سبع مناطق بمدينة كورسك الحدودية، وذلك على خلفية العمليات العسكرية بالمنطقة، وفقًا لما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، جاء ذلك بعد نحو أسبوعين من توغل الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك الروسية، حيث لا تزال القوات الأوكرانية مسيطرة على حدود روسيا. 

روسيا تسعى للعودة للمعركة وأوكرانيا تسيطر 

ومن جانبها، تسعى القوات الروسية لسد الثغرة التي فتحتها القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية، حيث تستمر كييف في شن هجمات متفرقة على مواقع روسية مختلفة، محققة تقدمًا ملحوظًا في عدة قرى حدودية.

وأدى هذا التطور إلى حاجة الكرملين لتكثيف الجهود المضادة للدفاع عن أراضيها، واستعادة زمام المبادرة في ساحة المعركة.

تفاصيل الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية

وفي وقت سابق، نفذت قوات الجيش الأوكراني عملية عسكرية مفاجئة وواسعة النطاق في مدينة كورسك الروسية الحدودية، حيث توغلت القوات الأوكرانية لمسافة 15 كيلومترًا على الأقل، وسيطرت على عدة مواقع.

وبحسب ما أعلنه الجيش الأوكراني، فإن العملية العسكرية على مقاطعة كروسك تهدف إلى زعزعة استقرار روسيا وتشتيت قواتها المسلحة وإلحاق أكبر قدر من الخسائر.

 


 

زيلينسكي يطالب بالدفاع عن أوكرانيا وتزويدها بالسلاح 

وفي سياق آخر، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في وقت سابق، إلى تزويد بلاده بأسلحة بعيدة المدى لوقف التقدم الروسي.

وأكد «زيلينسكي»، على أن أوكرانيا لا تستطيع وقف تقدم الجيش الروسي إلا بقرار يتعلق بالقدرات بعيدة المدى المرتبطة بالأسلحة التي يحتاجها الجيش.

استمرار الحرب وتضارب الأنباء حول الخسائر

وتدخل الحرب الروسية الأوكرانية، والتي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالث وسط تضارب الأنباء حول حجم الخسائر بين الطرفين.

ورغم ادعاءات كل طرف بتكبيد الآخر خسائر فادحة، فإنه لا يمكن التحقق من صحة هذه المعلومات بشكل مستقل بسبب استمرار القتال لأكثر من عامين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search