الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طلعت عبد القوي: نحيي الرئيس السيسي على الاستجابة بشأن توصيات الحبس الاحتياطي

الدكتور طلعت عبد القوي

الدكتور طلعت عبد القوي

تسنيم جمال

A A

أشاد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن إحالة التوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى الحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وقال عبد القوي خلال تصريحات صحفية له، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو الداعم الرئيسي لكل التوصيات التي صدرت عن الحوار الوطني، حيث كان هناك استجابة سريعة للحكومة في 97 توصية في المحور الاقتصادي.

تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، قد أرسل بالأمس 24 توصية خاصة بالحبس الاحتياطي، وتمت الموافقة على 20 توصية منهم، بينما كان هناك 4 توصيات بهم اختلافات في وجهات النظر، مشيرًا إلى أنه كانت هناك استجابة سريعة لهذه التوصيات.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي، أن ما أعلنه الرئيس السيسي، اليوم، يتماشى تمامًا مع ما خرج عنه مجلس أمناء الحوار الوطني من خلال عقد جلسات عديدة، حيث كان هناك جلسة تاريخية يوم 23 يوليو الماضي، حضرها 67 شخصًا من قامات المجتمع المدني والنواب وأيضًا من مجلس الأمناء، وانتهت الجلسة بالتوصيات التي تم إرسالها.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، نحيي الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الاستجابة السريعة، من منطلق حرصه على احترام الدستور والقانون وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي وظفها عام 2021. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search