الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا حادث انقلاب حافلة سياحية باكستانية في إيران إلى 35 قتيلا

حادث انقلاب حافلة سياحية باكستانية

حادث انقلاب حافلة سياحية باكستانية

مارسيل أيمن

A A

تعرضت حافلة زائرين باكستانيين لحادث سير مروع وسط محافظة «يزد» الإيرانية، ما أسفر عن مصرع أكثر من 30 شخصا، وذلك أثناء توجههم إلى العراق.

وأعلنت السلطات الباكستانية ارتفاع ضحايا حادث السير المروع الذي تعرضت له الحافلة الباكستانية إلى 35 شخصا حتى الآن.   

رئيس باكستان يصدر أوامر باتخاذ اللازم لإحضار جثامين الضحايا

وندد الرئيس الباكستاني آصف على زردارى، الحادث المروع، مُعربًا عن حزنه الشديد إزاء مصرع 35 شخصا على الأقل فى حادث تحطم حافلة ركاب تقل مواطنين باكستانيين وسط إيران. 

وأصدر «زرداري»، أوامر لوزارة الخارجية الباكستانية اليوم الأربعاء، باتخاذ اللازم لإحضار جثامين الضحايا إلى الأراض الباكستانية، وتقديم المساعدة المطلوبة للمصابين، وذلك بحسب ما أفاد راديو «باكستان». 

 

تفاصيل حادث سير لحافلة سائحين باكستانيين في إيران

وفي وقت سابق، كانت السلطات في إيران قد أعلنت أن الحادث أسفر عن وفاة أكثر من 28 شخصاً وإصابة 23 آخرين، وسط توقعات بارتفاع عدد القتلى، وذلك فور وقوع الحادث. 

كما أوضح التلفزيون الإيراني أن من بين الضحايا 11 امرأة و17 رجلاً، فيما وصف وضع 7 من المصابين بأنه حرج، في حين غادر 6 مصابين المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

 

السلطات الإيرانية تكشف سبب الحادث 

وفور وقوع الحادث، بدأت الشرطة المرورية الإيرانية في التحقيقات حول الواقعة، حيث أشارت التحقيقات الأولية إلى أن  الحادث نتج عن خلل فني في منظومة الفرامل بالحافلة.

وعلى ذات الصعيد، أكد مدير عام إدارة الأزمات في محافظة «يزد» أنه تم استدعاء الخدمات القنصلية الباكستانية لمتابعة الإجراءات اللازمة المتعلقة بالحادث.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search