الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تتعامل ككيان فوق القانون الدولي

رياض المالكى

رياض المالكى

أحمد محمود

A A

أكد رياض المالكي، مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية، على أهمية الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الذي أقر أن الاحتلال الإسرائيلي غير شرعي، والاستعمار غير قانوني، مطالبا إسرائيل بإنهاء احتلالها، وتفكيك مستعمراتها وتعويض الفلسطينيين.

ولفت رياض المالكي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أهمية الحراك الدبلوماسي في المحافل الدولية والإقليمية، وأهمية اكتساب دولة فلسطين العضوية الكاملة في اليونسكو، ما مكنها من الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت طرفاً في نظام روما الأساسي، موضحا أهمية استخدام دولة فلسطين للأدوات القانونية الدولية لتجسيد دولة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وكشف مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية، تاريخ النضال الفلسطيني ومحطات مفصلية في تاريخ القضية، وأوضح جهود فلسطين الدؤوبة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية منذ إعلان بلفور المشؤوم.

وأوضح رياض المالكى، أن إسرائيل ترى نفسها وتتعامل ككيان فوق القانون الدولي، وتوظف قوانين الحرب لمصلحتها، متجاهلةً كل الأعراف والقوانين الدولية المتعلقة بقانون الحرب، إذ تستهدف المباني المدنية، والمستشفيات، ومقرات المنظمات الدولية، والمساجد، والكنائس، والمدارس، وغيرها من المنشآت التي تتمتع بحماية خاصة من أحكام القانون الدولي الإنساني.

ولفت مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية، إلى ضرورة أن تقوم الدول بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، وفرض إجراءات المساءلة والمحاسبة لتتحمل مسؤولياتها بموجب التزاماتها أمام القانون الدولي، وأن المجتمع الدولي بكل مكوناته مطالب بإنفاذ القانون الدولي وإعماله في كل الأحوال دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير.

الاحتلال يقتحم مدينة الخليل

يأتى هذا في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مزرعة في قرية صفا، غرب رام الله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن قوات الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت القرية، وجرفت مزرعة، تبلغ مساحتها حوالي دونم، تحتوي على كرفان وبيت بلاستيكي، وأشجار وأشتال، تعود ملكيتها لمواطن من عائلة مطير، حيث إن المزرعة واقعة في أرض استولى عليها الاحتلال قبل نحو خمس سنوات، تبلغ مساحتها 800 دونم، وشق طرقا فيها.

وقبلها اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري، ونكلت بالمواطنين واستولت على مفاتيح مركباتهم، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منطقة باب الزاوية مركز الخليل، وعدة أحياء في المدينة، ونكلت بالمواطنين واستولت على مفاتيح مركباتهم وأرغمتهم على تركها متوقفة وسط الشوارع الحيوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search