الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأسير المُحرر آدم بهار: تعرضنا لتجويع وإهمال طبي في سجن عوفر الإسرائيلي (خاص)

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي الشجاعية، مطلع شهر يوليو الماضي، وارتكبت العديد من المجازر، إحداها كانت ضد عائلة "بهار"، بعدما اقتحمت القوات منزل العائلة واعتقلت اثنين من أفرادها، بينما قتلت الابن محمد صلاح بهار من ذوي الاحتياجات الخاصة المصاب بمتلازمة داون، عن طريق تسليط كلابها عليه لتنهش جسده وتمزقه إربًا إربًا.

ومنذ أيام، أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي من بين المعتقلين عن آدم صلاح بهار، من سجن عوفر، ليستقبله أخيه ميكائيل بهار في جنوب القطاع، وقد تغير جسده وظهرت عليه علامات التعب الشديد والنحافة، في ظل سياسة التجويع التي يتبعها الاحتلال ضد المعتقلين الفلسطينيين في السجون.

معاناة شديدة عاشها المعتقلين الفلسطينيين المُفرج عنهم مؤخرًا داخل سجون الاحتلال، حيث لم تكن هذه هي الحالة الأولى، فكل من أفُرج عنه مؤخرًا، ظهر وبه معاناة جسدية شديدة من أثر التعذيب الذي تلقاه على يد قوات الاحتلال، ضمن سياسة تنكيل ممنهجة تتبعها إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين.

وتواصل موقع الجمهور الإخباري مع ميكائيل بهار للتعرف على الظروف الصحية لشقيقه آدم الذي أفُرج عنه قبل أيام، والذي بدوره أطلعنا على تصريحات شقيقه التي كشفت حجم المعاناة الشديدة الذي تعرض لها هو وزملائه الأسرى في سجون الاحتلال منذ بداية اعتقاله من حي الشجاعية حتى انتقاله إلى سجن عوفر في القدس.

سياسة التجويع ضد آدم بهار وباقي المعتقلين

قال الآسير المُحرر آدم بهار في تصريحات خاصة لـ"الجمهور" عن طريق شقيقه، إنه تعرض لسياسة تجويع ممنهجة من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية اعتقاله من منزله في حي الشجاعية مطلع شهر يوليو الماضي، ليتم نقله بعدها لمنزل داخل الحي لمدة أيام، منعوه فيها من الطعام والشراب تمامًا، قبل أن تنقله قوات الاحتلال إلى معسكر في غلاف غزة مع عدد أخر من المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف آدم بهار، الآسير المُحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم نقله إلى أحد معسكرات غلاف غزة مُقيد القدمين واليدين لفترات طويلة، وهناك لقى معاملة سيئة للغاية من جنود الاحتلال، وكان هناك شح كبير في الطعام قبل أن تنقله قوات الاحتلال إلى سجن عوفر في مدينة القدس، والذي شهد فيه سياسة تجويع ممنهجة، متابعًا، "لم يكن الاحتلال يقدم لنا سوى رغيف خبز كي نظل أحياء، ولم نجد أي اهتمام طبي، بل كان هناك إهمال طبي شديد تجاه كل الأسرى الفلسطينيين".

وعرض ميكائيل بهار، فيديو للحظة الإفراج عن شقيقه آدم بهار ووصوله إلى جنوب قطاع غزة، والحالة السيئة التي كان عليها هو وباقي المعتقلين الفلسطينيين بعد الإفراج عنهم من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search