الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 34 فلسطينيا وإصابة 114 في 3 مجازر جديدة للاحتلال الإسرائيلي

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء بالقطاع إلى 40173، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92857 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 34 فلسطينيا، وإصابة 114 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

غارات على مدرسة تؤوي نازحين في غزة

يأتي هذا في الوقت الذي استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية لمدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، طيران الاحتلال الحربي قصف مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، حيث جاء ذلك بعدما استشهد أكثر من 100 فلسطيني في 10 أغسطس الجاري، وأصيب 150 بجروح، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المواطنين النازحين بمدرسة التابعين في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، وذلك خلال أداء المواطنين صلاة الفجر في المصلى.

وفي 4 أغسطس أيضا استشهد 30 فلسطينيا وأصيب العشرات معظمهم أطفال، في قصف استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة.

وفى وقت سابق حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة يتدهور، بسبب الموجات المتكررة للنزوح، وظروف الاكتظاظ، وانعدام الأمن، وانهيار البنية التحتية، واستمرار الأعمال العدائية، ومحدودية الخدمات.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن أمر الإخلاء الإسرائيلي الأخير الصادر يوم السبت الماضي على نحو 13,500 نازح أثر في 18 موقعا، حيث إن ذلك الأمر يشمل جميع منطقة مخيم المغازي، وعدة أحياء أخرى في دير البلح. وسط القطاع.

كما حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من أن استمرار الأعمال القتالية وأوامر الإخلاء والنقص الحاد في المواد الضرورية يزيد صعوبة حصول الأسر النازحة على الخدمات الأساسية في المواقع التي يصلون إليها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search