الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمرت أسبوع، أغرب 3 حوادث لانقطاع الإنترنت حول العالم

انقطاع الإنترنت

انقطاع الإنترنت

نورهان عبدالعزيز

A A

توجد العديد من الحوادث التي تُثير انتباهنا في العالم، فمقتل شخص على الطريق يُزعجنا كثيرًا، وخطف امرأة يجعلنا نهاب كثيرًا، وهجوم القراصنة لسرقة بياناتنا يؤرقنا، وأيضًا مشكلات انقطاع الإنترنت تُعطل سير أعمالنا وتضعنا في ورطة حقيقية.

تعرضت الكثير من الدول لحوادث انقطاع الإنترنت والتي استمرت لمدة طويلة، بسبب هجمات القراصنة المتتالية التي تسللت إلى عدة مواقع أساسية أثرت على دول العالم، وأصبحنا في مأزق حقيقي، بسبب تعطل شبكات الإنترنت في المنازل والشركات، حسبما أعلن موقع «techradar».

هل سينقطع الإنترنت عن العالم قريباً؟.. الإجابة هنا

1- حادثة هجوم القراصنة على أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية

تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية وجميع دول أوروبا، لهجوم عنيف من قبل العديد من القراصنة على أحد المواقع الشهيرة مثل Amazon وBBC وCNN وeBay وNetflix وTwitter في أكتوبر 2016، نتج عنه توقف العديد من خدمات الإنترنت حول العالم.

واستهدف القراصنة إحداث ثغرات في العديد من الأنظمة المختلفة من خلال هجمات (DDoS) التي أدى إلى تعطل الإنترنت في العدد من دول العالم، إذ تسللت الهجمات السيبرانية إلى الطابعات وكاميرات IP وشاشات الأطفال، كما يعتبر هذا الحدث أكبر هجوم في التاريخ.

2- تعطل شبكة الخطوط الجوية البريطانية 

تعرضت المملكة المتحدة البريطانية لحادث تعطل تقني أدى إلى إيقاف خدمات العديد من الشركات، مما أدى إلى خسائر فاددحة في العديد من الشركات خاصةً بعد إيقاف خدمات الإنترنت لمدة أسبوع كامل، بسبب العديد من الأخطاء التقنية التي أثرت سلبًا.

تخيل معنا الحياة بلا إنترنت.. فوائد وخسائر التوقف عن متابعة ما يدور في  العالم | masr360

ويتمثل الخطأ التقني في إيقاف العديد من مراكز البيانات عن طريق الخطأ، مما أدى إلى تعطل الخادم السيرفر»، واستمر الأمر 7 أيام، مما نتج عنه مشاكل كبيرة وصلت إلى المحاكم والقضايا وانتهت بالتعويضات، مما أثر سلبًَا على سمعة الشركة البريطانية.

3- اختراق مركز بيانات فودافون في الممكلة المتخدة

تعرضت بريطانيا لأزمة كبيرة تتعلق باختراق اللصوص لأكبر مركز للبيانات في دولة إنجلترا، إذ اقتحم القراصنة مركز البيانات في «هامبشاير» والذي يتبع شركة فودافون الشهيرة مما نتج عنه انقطاع الإنترنت لعدة أيام وتعطل العديد من الأعمال.

خبير يوضح سر انقطاع الإنترنت في مصر رغم تحسين جودة الشبكات صدى الخبر - صدى  الخبر Sada El-Khabar

وتسبب هذا العطل في توقف خدمات الهواتف المحمولة وجميع الاتصالات التابعة لشركة فودافون، مما أدى إلى القيام بالعديد من المظاهرات في شوارع إنجلترا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search