الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على 3 أنواع من شهادات الادخار متاح استردادها من خلال الإنترنت البنكي

 شهادة الادخار

شهادة الادخار

منار عبد العظيم

A A

يتساءل العديد من المواطنين عن شهادة الادخار، وهي منتج مالي  تمنحه البنوك واتحادات الائتمان ويلجأ المواطن لاسترداد شهادة الادخار في العديد من الحالات أهمها خفض الفائدة أو استثمار مبلغ الشهادة.

 ويمنح بنك مصر خدمة الغاء أو استرداد الشهادات أو الودائع عن طريق تطبيق البنك.

 - شهادة القمة كود CF0630

- الشهادة الثلاثية ذات العائد الربع السنوي المتغير كود CF0640

- الشهادات الثلاثية ذات الشهري المتغير كود CF0771

وباقي أنواع الشهادات يتم طلب استردادها من خلال الفرع.

وفي حالة اقتراض العميل المال، يمكنه التعهد بشهادة الادخار الخاصة به كضمان للحصول على قرض من نفس البنك الذي أصدر الشهادة، ومن خلال القيام بذلك، يوافق المقترض على أنه في حالة التخلف عن سداد القرض، يحق للبنك تصفية شهادة الادخار لاسترداد الرصيد المستحق.

شروط القرض

ويتم التفاوض على شروط القرض وتتضمن سعر الفائدة وجدول السداد وأي رسوم مرتبطة به، بين المقترض والبنك، ويكون سعر الفائدة على القرض المضمون أقل مقارنة بالقرض غير المضمون لأن شهادة الادخار تقلل من مخاطر المقرض.

وبالنسبة للشخص المقترض فيمكن استخدام شهادة الادخار كضمان يمكن أن يوفر إمكانية الوصول إلى الأموال بسعر فائدة أقل مقارنة بأنواع القروض الأخرى.

و يستمر المقترض في كسب الفائدة على شهادة الادخار بينما تكون بمثابة ضمان للقرض.

وفي حالة فشل الشخص المقترض في سداد القرض يحق للبنك تصفية شهادة الادخار لاسترداد الدين المستحق وقد ينتج عن ذلك إلى فقدان شهادة الادخار وأي فوائد مستحقة. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search