الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10 جنيهات غيرت حياته، سر خلاف محمد عبدالمطلب مع عبدالوهاب في ذكرى وفاته

الفنان محمد عبدالمطلب

الفنان محمد عبدالمطلب

نور الشايب

A A

تحل اليوم الأربعاء ذكرى وفاة الفنان محمد عبدالمطلب، صاحب أشهر أغاني رمضان المميزة، التي مازالت تغنى حتى يومنا هذا كل موسم رمضاني.

محمد عبدالمطلب وأغنية رمضان جانا

وكانت قد أوضحت الإعلامية رغدة بكر في برنامجها الشهير بـ “شخصيات رمضانية” أن المطرب محمد عبد المطلب تلقى 6 جنيهات كأجر لأدائه أغنية «رمضان جانا»، التي أصبحت مرتبطة في أذهان المصريين بشهر رمضان المبارك.

حاول الفنان محمد عبدالمطلب في الخمسينيات، السعي للحصول على مكانة بين نجوم الفن، خاصة وأنه كان يعاني من ضائقة مالية، حتى جاءته الفرصة عندما عرض عليه المطرب أحمد عبد القادر غناء أغنية "رمضان جانا" مقابل 6 جنيهات فقط، فوافق فورًا بسبب حاجته الماسة للمال.

تباهي محمد عبدالمطلب بأغنية رمضان جانا

لم يكن يتوقع الفنان محمد عبدالمطلب أن تصبح هذه الأغنية النشيد الرمضاني الأول حتى يومنا هذا، إذ يرددها جميع فئات المجتمع لما تتميز به كلماتها ولحنها من بساطة وصدق.

وظل “عبدالمطلب” يفخر بهذه الأغنية طوال حياته، وكان الصوت المفضل للرئيس الأسبق جمال عبد الناصر والضباط الأحرار، حيث منحه الرئيس عبد الناصر وسام الجمهورية في عام 1964".

محمد عبد المطلب وخلافه مع محمد عبد الوهاب 

تزايدت معاناة محمد عبد المطلب من الفقر والحاجة، فتوجه إلى مكتب عبد الوهاب في المعهد ليشكو له سوء حاله وضيق المالية التي يعاني منها، فأعار عبد الوهاب 10 جنيهات للفنان عبدالمطلب، كما أتاح له فرصة العمل في فرقته الموسيقية كعضو فيها، حيث استمر في هذا الوضع لمدة 7 سنوات، لكن العلاقة بينهما شهدت توترًا حادًا عندما تراجع عبد الوهاب عن وعده بأن يصطحبه إلى باريس أثناء تحميض فيلم "الوردة البيضاء".

بعد هذا الموقف، قرر محمد عبد المطلب تغيير مساره والانتقال إلى كازينو بديعة مصابني، الذي كان منبعًا لمبدعي جيله مثل فريد الأطرش وأسمهان ومحمد فوزي، هناك، غنى أغاني عبد الوهاب، وحقق نجاحًا وشهرة واسعة، مما سمح له ولأول مرة في حياته بتجربة وفرة المال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search