الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بموجب اتفاقية يوليو، بنما ترحل 29 كولومبيا على متن رحلة جوية أمريكية

 ترحيل 29 مهاجرا كولومبيا+

ترحيل 29 مهاجرا كولومبيا+

مارسيل أيمن

A A

صرحت السلطات الأمنية في بنما، بأنه تم ترحيل 29 كولومبيًا على متن رحلة جوية مدفوعة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بموجب اتفاقية تم توقيعها بين البلدين في يوليو الماضي.

وأفادت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية،  اليوم الثلاثاء، بأن 29 كولمبيا، دخلوا بنما بشكل غير قانوني عبر منطقة "دارين" الحدودية، لافتة إلى أن هذا الطريق الذي استخدمه أكثر من 500 ألف مهاجر العام الماضي للتوجه إلى الشمال، وكانت الغالبية العظمى منهم من فنزويلا.

وفي ذات السياق، تعتبر منطقة "دارين"، الواقعة على الحدود مع كولومبيا، أصبحت ممرا رئيسيا للمهاجرين المتجهين من أمريكا الجنوبية عبر أمريكا الوسطى والمكسيك على أمل الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على فرصة حياة أفضل هناك.


مقتل مهاجر وإصابة ثمانية آخرين في المكسيك

وعلى إثر عملية الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، أعلن مسئولون في المكسيك أمس الاثنين، عن مقتل مهاجر وإصابة ثمانية آخرين عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على السيارة التي كانوا يستقلونها شمال البلاد.


وأفاد المسئولون بأن القتيل هو صبي من جنوب المكسيك، مشيرين إلى أن المصابين بينهم مكسيكيون وآخرون من الإكوادور ودول أفريقية، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية. 

ومن جانبه، لم يتم تحديد الدوافع وراء هذا الهجوم، إلا أن هذه المنطقة قد تعرضت لأعمال عنف بين عصابات متناحرة من مهربي المهاجرين المتحالفين مع عصابات المخدرات.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search