الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفريق المصري يحقق 3 ميداليات بالأولمبياد الإفريقية للرياضيات

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور -أرشيفية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور -أرشيفية

أحمد عجاج   -  

A A

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، بفوز 3 طلاب من الفريق المصري المشارك في الدورة الـ 31 من الأولمبياد الإفريقي في الرياضيات، والتي أقيمت بمدينة جوهانسبرغ، بجامعة «ويتواترسراند»، بجنوب إفريقيا.

وحقق الفريق المصري ثلاث ميداليات برونزية وفضيتين، بعد أن قدم مشاركة متميزة للعام الثاني على التوالي في أوليمبياد الرياضيات الإفريقي، وهى من أهم المسابقات لطلاب المرحلة الثانوية للمتميزين في الرياضيات على مستوى القارة.

وجاءت مشاركة الفريق المصري وسط إشادة من لجنة التحكيم بالمستوى المميز خاصة أنها ثانية مشاركة له.

حصل الطالب ضياء النجار على ميدالية فضية، وذلك بفارق نقطتين عن الميداليات الذهبية ومحققًا المركز الـ 14 على مستوى جميع المشاركين، وكذلك حصل الطالب عز الدين رشاد على ميدالية فضية ثانية محققًا المركز الـ 22، وحصل الطالب محمود صبري على ميدالية برونزية والمركز الـ 43.

وأعلنت القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، جينا الفقي، عدد المشاركين في الأولمبياد الإفريقي في الرياضيات لهذا العام بلغ 142يتم اختيارهم من أفضل طلاب القارة الإفريقية فى الرياضيات، بمشاركة 27 دولة، وتعقد المنافسات علي مدار يومين حيث يمثل كل دولة فريق مكون من 6 متبارين منهم 3 إناث و3 ذكور، ويجتاز المتبارون خلالها اختبارين.

وتابعت أن المسابقة تتكون من 6 مسائل ويحل الطلاب 3 مسائل على مدار يومين بمعدل 4 ساعات ونصف كل يوم، ما يحتاج إلى قدرات إبداعية عالية لحلها.

ووجهت الفقي الشكر للطالب حسام عبد الهادي زيد، الطالب بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة والحاصل على الميدالية الذهبية في نسخة العام الماضي من المسابقة والذي قام هذا العام بالمشاركة في تدريب الفريق المصري بالتعاون مع اللجنة المنظمة، كما شارك الدكتور أحمد الجندي، أستاذ الرياضيات في كلية العلوم جامعة القاهرة في لجنة التحكيم كممثل لمصر في المسابقة.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية للفريق المصري في المسابقة، وتم تدريب الطلاب تحت إشراف برنامج جامعة الطفل لمدة 6 أشهر على يد مدربين متخصصين في الرياضيات.

يذكر أن مشاركة الفريق المصري تأتي في إطار التعاون البناء والمستمر بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ممثلة في برنامج «جامعة الطفل»، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search