الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالرابط المباشر، التعليم العالي تعلن فتح باب التقديم لمنح الجامعات الأمريكية

التعليم العالي تعلن فتح باب التقديم لمنح الجامعات الأمريكية

التعليم العالي تعلن فتح باب التقديم لمنح الجامعات الأمريكية

مصعب فرج

A A

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن فتح باب التقديم لمنح دراسية متميزة ضمن برنامج “شراكات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم التعليم”.

برنامج دعم التعليم العالي من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 

ويتم تمويل هذا البرنامج، من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، بهدف دعم التعليم العالي من خلال توفير فرص دراسية للشباب المصري في عدد من الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي المنح الفرعية التي تم الإعلان عنها كجزء من مشروع "الشراكات من أجل التقدم التعليمي"، وتهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات الأمريكية والجامعات الحكومية المصرية، إضافة إلى إشراك القطاع الخاص في تطوير برامج تعليمية مبتكرة، وتهدف هذه الشراكات إلى توفير تجربة تعليمية شاملة ومتطورة للطلاب المصريين، مما يساعدهم على اكتساب المهارات والمعرفة التي تواكب احتياجات سوق العمل العالمي.

 فرصة استثنائية للطلاب المصريين للتعلم في بيئة دولية متقدمة

ويُعد هذا المشروع فرصة استثنائية للطلاب المصريين للتعلم في بيئة دولية متقدمة، حيث ستمكنهم هذه المنح من الوصول إلى موارد تعليمية عالية الجودة، والاستفادة من برامج تدريبية متخصصة، والمشاركة في أبحاث علمية رائدة. 

ويسهم البرنامج في بناء جسور التعاون الأكاديمي بين مصر والولايات المتحدة، مما يعزز من فرص الابتكار والتطور في مجالات متعددة.

ويمكن للراغبين في التقديم والاستفادة من هذه الفرصة الفريدة الاطلاع على المزيد من التفاصيل والشروط اللازمة من خلال الرابط التالي:(هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)

وتأتي هذه المبادرة كجزء من التزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتطوير التعليم العالي في مصر وتزويد الطلاب بأفضل الفرص الأكاديمية الممكنة، في إطار تعزيز التعاون الدولي وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search