الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قفزة عملاقة، «إنفيديا» تتجاوز «مايكروسوفت» وتحتل المركز الثاني عالميًا

شركة إنفيديا

شركة إنفيديا

شهيرة أحمد

A A

استعادت شركة "إنفيديا" مكانتها كثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، متجاوزة "مايكروسوفت"، وذلك بعد ارتفاع سهمها بأكثر من 4% يوم أمس، ليصل إلى 130 دولارًا. 

وعزز الارتفاع من قيمة "إنفيديا" السوقية، إلى 3.19 تريليون دولار، مما جعلها تتفوق على "مايكروسوفت" وتحتل المركز الثاني عالميًا.

 

"إنفيديا" تتجاوز "مايكروسوفت" في القيمة السوقية

بعد المكاسب القوية التي حققها سهم "إنفيديا"، ارتفعت القيمة السوقية للشركة إلى 3.19 تريليون دولار، مما جعلها تتفوق على "مايكروسوفت"، التي سجلت قيمة سوقية تبلغ 3.133 تريليون دولار، رغم ارتفاع سهمها بنسبة 0.75% ليصل إلى 421.53 دولار. 

وبذلك تأتي "مايكروسوفت" في المركز الثالث عالميًا بعد "إنفيديا" و"آبل"، وفقًا لما ورد على العربية.

 

"آبل" تتصدر وتليها "إنفيديا" و"مايكروسوفت"

في الصدارة، تحتفظ شركة "آبل" بمكانتها كأكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، والتي بلغت حوالي 3.43 تريليون دولار. 

وتأتي "إنفيديا" في المركز الثاني بقيمة 3.19 تريليون دولار، بينما تحتل "مايكروسوفت" المركز الثالث بقيمة 3.13 تريليون دولار.

 

ترتيب الشركات العالمية حسب القيمة السوقية

وراء "آبل"، "إنفيديا"، و"مايكروسوفت"، تأتي شركة "ألفابت" المالكة لـ"جوجل" في المركز الرابع بقيمة سوقية تبلغ 2.06 تريليون دولار، تليها "أمازون" في المركز الخامس بقيمة 1.87 تريليون دولار. 

فيما تحتل شركة "أرامكو السعودية" المركز السادس عالميًا بقيمة سوقية تبلغ 1.82 تريليون دولار.

 

الأسواق الأمريكية تحقق مكاسب

في سياق متصل، أغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع يوم الإثنين، مما مدد من مكاسبها الأسبوعية الأكبر بالنسبة المئوية هذا العام. 

وتترقب الأسواق نتائج المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي وكلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي المقررة يوم الجمعة المقبل، والتي من المتوقع أن تؤثر على اتجاهات السوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search