الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شركة إنفيديا تربح 138 مليار دولار في يوم واحد

شركة تكسب 138 مليار دولار في يوم

شركة تكسب 138 مليار دولار في يوم

أحمد مبروك

A A

أغلقت المؤشرات الأميركية على مكاسب جماعية أمس الإثنين بدعم من تعافي أسهم التكنولوجيا الكبرى من الضغوط البيعية الحادة التي تعرضت لها بالأسبوع السابق. 

شركة Nvidia  تكسب 138 مليار دولار في يوم واحد

وارتفع سهم Nvidia بنحو 5% في يوم الإثنين محققاً أعلى مكاسب يومية في شهر لتضيف الشركة 138 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد بحسب CNBC.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن ذكرت رويترز أن الشركة الرائدة في مجال رقائق الذكاء الاصطناعي تعمل على نسخة من رقائق الذكاء الاصطناعي الرائدة الجديدة للسوق الصينية والتي ستكون متوافقة مع ضوابط التصدير الأميركية الحالية.

كما يقيم المستثمرون تطورات السباق الرئاسي بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه وتأييده لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس لانتخابات نوفمبر يوم الأحد.

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.3% أو ما يعادل 128 نقطة في يوم الإثنين ليغلق حول مستويات 40400 نقطة بعد جلستين من الخسائر الحادة.

كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.6% محققاً أكبر مكاسب يومية في 7 أسابيع ليغلق فوق مستويات 18000 نقطة.

كما ارتفع مؤشر S&P500 بنحو 1.1% بعد 4 جلسات متتالية من الخسائر، وقفزت أسهم Alphabet و Meta وTesla بنسبة 2.2% و2.2% و5% على التوالي.

وتراجع سهم Delta Airlines بنسبة 3.5% في جلسة الإثنين ليغلق حول أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر بعد إلغاء أكثر من 600 رحلة بينما كانت تكافح من أجل استعادة العمليات بعد انقطاعها.
و قال إد باستيان الرئيس التنفيذي يوم الاثنين إن شركة الطيران الأميركية ستستغرق يومين آخرين قبل أن تتعافى عملياتها من انقطاع إلكتروني عالمي أدى إلى تعطل الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search