الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيق الجامعات 2024، الأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية المرشح لها الطالب

تنسيق الجامعات 2024

تنسيق الجامعات 2024

تسنيم جمال

A A

تزامناً مع إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، وبداية المرحلة الثانية، يبحث العديد من الطلاب عن الأوراق المطلوبة للتقدم إلى الكلية المرشح لها الطالب.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية المرشح لها الطالب

-يجب طباعة بطاقة الترشيح من الكلية التي تم ترشيح الطالب إليها، وذلك من أجل تقديم أوراق الطالب وإتمام إجراءات قيده.

-تقديم الاستمارة البيضاء الدالة على نجاح الطالب.

-تقديم عدد 6 صور شخصية للطالب.

-تقديم شهادة الميلاد الأصلية للطالب أو مستخرج رسمي منها. 

-تقديم نموذج 2 جند للطلاب الذكور من مكتب التجنيد التابع له الطالب.

-يجب تقديم شهادة التفوق الرياضي وذلك للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية. 

-تقديم موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية العسكرية الداخلية والمدرسة الثانوية الجوية، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين من أجل الالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.

المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2024

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2024، على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 25 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني، في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2024، حتى يوم السبت الموافق 24 من أغسطس الجاري.

ويُتاح لطلاب الثانوية العامة، تسجيل الرغبات من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية، وذلك منذ من الساعة 9 صباحًا وحتى السعاة 3 ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ وذلك لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبتهم الشخصية على مدار الـ24 ساعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search