الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد طلبه تهيئة الظروف لمساعدة غزة، ماذا قدم تبون لفلسطين منذ 7 أكتوبر؟

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أيمن عبدالمنعم

A A

عبد المجيد تبون، خلال الساعات الماضية خرج عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري الحالي والمرشح للانتخابات المقبلة، في تصريحات حاول خلال إظهار الدعم الجزائري للشعب الفلسطيني منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

الرئيس عبد المجيد تبون_ أرشيفية

تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، جاءت خلال مؤتمر شعبي ضمن حملته الانتخابية في قاعة الزينيت في قسنطينة الجزائرية أمام حشد شعبي من داعميه.

الجزائر تقدم يد العون للأشقاء في فلسطين 

خلال المؤتمر الشعبي الذي عقده تبون في الجزائر ضمن حملته الانتخابية، استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقبلة، تعهد أنه لن يتأخر عن تقديم العون والدعم للشعب الفلسطيني في ظل المعاناة الإنسانية التي يواجهها قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الذي تسبب في استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني وإصابة عشرات الآلاف الآخرين.

 الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

وقال تبون خلال المؤتمر الصحفي، إنه في حال أتيحت لنا الفرصة وتهيأت الظروف المناسبة، فإن الجيش الجزائري على قدر عال من الجاهزية التامة لمساعدة الشعب الفلسطيني، وبناء 3 مستشفيات داخل القطاع من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للشعب الفلسطيني.

إرسال مئات الأطباء لغزة

وخلال كلمته أكد تبون، أنه في حال أتيحت الفرص، سيرسل المئات من الأطباء الجزائريين إلى قطاع غزة، وسيساعد في عملية إعادة إعمار القطاع مرة أخرى، وإصلاح ما دمره الاحتلال الإسرائيلي.

الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

وأضاف أن ما يحدث في قطاع غزة لا يمكن وصفه بالحرب الحضارية، وإنما مجازر ترتكب من الاحتلال الإسرائيلي، الذي يسعى إلى حل القضية الفلسطينية من خلال تصفية شعبها، وهو الأمر الذي لن تقبل به الجزائر.

دعم دبلوماسي جزائري لقطاع غزة

منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، التي تسببت في مجازر دامية متعددة بحق الشعب الفلسطيني في القطاع، أوقعت خلالها أكثر من 40 ألف شهيد، غالبيتهم من النساء والأطفال، وعشرات الآلاف من المصابين، حاولت الجزائر خوض معارك دبلوماسية في مجلس الأمن الدولي من أجل وقف الحرب المستعرة على القطاع.

مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة

في مايو الماضي، أكد عمار بن جامع مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة أن الجزائر ستقدم مسودة قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن قطاع غزة، من أجل وقف القتل في رفح الفلسطينية.

وأضاف بن جامع أن الجزائر ستقدم مشروع قرار عبارة عن نص قصير تسعى من خلاله إلى وقف آلة القتل الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

المساعدات الإنسانية الجزائرية لغزة

في عهد تبون قدمت الجزائر مساعدات إنسانية متعددة لقطاع غزة، أوصلتها عن طريق مطار العريش الدولي، من أجل دعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفقا للرئاسة الجزائرية، فإن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أمر في أبريل الماضي، إرسال 168 طنًا من المساعدات الإنسانية من مواد غذائية وأدوية ومادية وخيام للنازحين، منحت من الهلال الأحمر الجزائري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search