الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التعليم العالي: 25 ألف طالب سجلوا في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات

مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد

مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد

مصعب فرج

A A

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم، أن عدد الطلاب المسجلين في تنسيق المرحلة الثانية للعام الدراسي 2024/2025 قد وصل إلى 25 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني، في استقبال رغبات الطلاب حتى يوم السبت 24 أغسطس، عبر الرابط التالي: [تنسيق المرحلة الثانية].

ويمكن للطلاب، تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المتوفرة في الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساءً، كما يتاح لهم التسجيل عبر الإنترنت على مدار الساعة.

وللمساعدة في عملية التسجيل، يمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي على موقع التنسيق، والاستفادة من الأدلة التوضيحية والفيديوهات المتاحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي:

- [موقع وزارة التعليم العالي]
- [فيسبوك]
- [إنستجرام]
- [تويتر]
- [ثريدز]

ولأي استفسارات أو مساعدة إضافية، يمكن التواصل مع الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة.

 

بدء عملية تسجيل الرغبات

ويمكن للطلاب الآن الدخول إلى رابط موقع التنسيق الإلكتروني وبدء عملية تسجيل الرغبات، وسيتم فتح باب التسجيل بدءًا من الثلاثاء 20 أغسطس حتى السبت 24 أغسطس، و لمدة 5 أيام متواصلة.

 

الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية للشعبة العلمية يبدأ من 265 درجة

وكشفت الوازرة، عن أن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية للشعبة العلمية يبدأ من 265 درجة فأكثر، بنسبة نجاح تصل إلى 64.63%، ويبلغ عدد الطلاب المستهدفين في هذه الشعبة 286,088 طالبًا، أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فالحد الأدنى يبدأ من 230 درجة فأكثر، بنسبة نجاح 56.09%، ويبلغ عدد الطلاب المستهدفين في هذه الشعبة 66,969 طالبًا.

 

تنسيق المرحلة الثانية يصل إلى 353,057 طالبا وطالبة

إجمالي عدد الطلاب المستهدفين في تنسيق المرحلة الثانية يصل إلى 353,057 طالبًا وطالبة، الذين يتعين عليهم استكمال تسجيل رغباتهم خلال الفترة المحددة لضمان حصولهم على الأماكن المتاحة في الجامعات.

سارع بالتسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات لضمان مكانك في المرحلة الثانية، من هنــــــــــــــــا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search