الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دونالد ترامب، مرشح السلطة والمال ورجل الكازينوهات المثير للجدل

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

دونالد ترامب، رجل أعمال أمريكي وسياسي مثير للجدل، تمكن من الفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الجمهوري عام 2016، أمام منافسته هيلاري كلينتون، التي لم تصمد أمام تصريحاته الجدلية والمجنونة بعض الشيء خلال المناظرات المختلفة التي جمعته بها.

دونالد ترامب

وبجوار عمله السياسي، لدى ترامب العديد من المشاريع، خاصة الاستثمار الترفيهي في الولايات المتحدة الأمريكية، في ملاعب الجولف، والفنادق، وغيرها من الأنشطة المختلفة التي يديرها ترامب بصفته رجل للأعمال.

ميلاد دونالد ترامب

ولد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، في الـ 14 من يونيو عام 1946، في كوينز بمدينة نيويورك الأمريكية، ليكون الطفل الرابع لفريد ترامب، والده والذي كان يعمل كمطور عقاري في الولايات المتحدة الأمريكية.

دونالد ترامب

نشأ المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ووسط أخوته ماريان وفريد وجونيور وإليزابيث وروبرت في حي جامايكا في كوينز بولاية نيويورك الأمريكية، والتحق بمدرسة كيو فورست الخاصة من روضة الأطفال حتى السابع، والتحق بعد ذلك بأكاديمية نيويورك العسكرية وهي مدرسة داخلية خاصة.

دونالد ترامب أثناء دراسته في الأكاديمية العسكرية

وفي حياته الجامعة التحق ترامب، بجامعة فوردهام، وانتقل إلى كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا وتخرج عام 1968 بدرجة بكالوريوس العلوم في الاقتصاد.

الإعفاء من الخدمة العسكرية

وخلال السنوات الدراسية، خاصة الجامعة أعفي ترامب من الخدمة العسكرية أربع مرات، الأولى كانت خلال حرب فيتنام عام 1966، وبحلول عام 1968، صنفه مجلس التجنيد المحلي أنه مؤهل للخدمة العسكرية، وفي أكتوبر 1968 حصل على تأجيل طبي مشروط، وفي عام 1972 استبعد نهائيًا من التجنيد بسبب ظهور مشكلة في العظام.

دونالد ترامب

حياة ترامب المهنية

بدأ دونالد ترامب حياته المهنية بالعمل مع والده في مجال التطوير العقاري، حيث كان مختصًا في بادئ الأمر باستئجار الشقق السكنية في بروكلين وكوينز وستاتن ايلاند بنيويورك، وواحد من مشاريعه كان يركز بصورة كبيرة على تطوير المجمع السكني سويفن فيلج.

دونالد ترامب

واجه ترامب مشاكل مالية في الفترة من عام 1989 وحتى 1997، حيث وصل إلى مرحلة عجز خلالها عن السداد للقروض المستحقة، ولكنه ظل يطور عدد من مشاريعه حتى أفلست أعماله بحلول 1991، وكان على حافة الإفلاس الشخصي، إلا أنه استطاع بعد أن خفض الملكية الفردية لأعماله الاستثمارية عام 2004 من إعادة هيكلة الديون مرة أخرى، وعودة شركة ترامب من طريق الإفلاس.

المواقف السياسية لترامب

من بين المواقف السياسية التي أصر عليها دونالد ترامب كانت مراجعة العلاقات الأمريكية – الصينية، ومراجعة الاتفاقيات الاقتصادية الدولية، مثل نافتا والشراكة العابرة للمحيط الهادئ، إلى جانب القضية الأولى بالنسبة له وهي محاربة التسلل عبر الحدود الأمريكية.

ترامب 

وبالنظر إلى الفكر السياسي الذي يتبناه ترامب، نجد أنه يميل إلى معسكر اليمين المتشدد، ولديه إيمان شديد بأن مفتاح عودة "أمريكا العظمى" مرة أخرى، وتحقيق الحلم الأمريكي الكبير سيكون بيده، والتي تبدأ من وجهة نظره بالهيمنة الاقتصادية على الصين.

ومن بين الأفكار التي أثارت الجدل والتي أعلنها دونالد ترامب صراحة، هو إعادة احتلال العراق مرة أخرى، والسيطرة على حقول النفط بها، من أجل حمايتها من داعش، حينما كانت العراق يواجه الإرهاب الداعشي في مختلف أرجائه.

أول رئيس سابق يدان جنائيًا

في مارس 2023، وجهت اتهامات جنائية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وصلت إلى 30 اتهاما، وفي يونيو من العام نفسه وجهت 7 اتهامات جنائية أخرى، جعلت ترامب أول رئيس أمريكي توجه له اتهامات جنائية.

وعلى الرغم من مساعي وزارة العدل الأمريكية، لتأجيل محاكمته، رفضت محكمة نيويورك الجنائية، تأجيل الجلسات الخاصة بتلك القضايا وبدأت جلساتها.

دونالد ترامب

وفي أغسطس من عام 2023، وجهت المحكمة لترامب لائحة اتهامات جديدة تتعلق بأحداث الكابيتول 6 يناير 2021، من طرف أنصاره خلال مصادقة الكونجرس على فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية 2020.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search