الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كوارث طبيعية تجتاح العالم، والصين تسجل وفاة 50 شخصا بسبب الأمطار

هطول الأمطار _ أرشيفية

هطول الأمطار _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

تجتاح الكوارث الطبيعية العالم في هذه الأيام، وسط تحذيرات في عدد من الدول بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، نتيجة هطول الأمطار، وغيرها من الكوارث، سواء كانت فيضانات، أو انزلاقات أرضية، أو زلازل.

وفي هذا الإطار، يعرض موقع الجمهور الإخباري، تقريرا حول الكوارث الطبيعية التي اجتاحت كلا من الصين، وباكستان.

50 شخصاً لقوا مصرعهم وفُقد 15 آخرين

لقى 50 شخصاً مصرعهم، وفُقد 15 آخرين، وذلك نتيجة هطول الأمطار الناجمة عن إعصار اجتاح مدينة تسيشينج بمقاطعة هونان وسط الصين.

ومن جانبها، كشفت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، أن الأمطار الناتجة عن إعصار «غايمي»، وما نتج عنها من فيضانات وانهيارات أرضية، أضرت بمدينة تسيشينج وسط الصين منذ أواخر يوليو، مضيفة أن «جهود الإعمار ما بعد الكوارث ما زالت قائمة».

الكوارث الطبيعية تخيم على عدد من الدول حول العالم

وفي سياق الكوارث الطبيعية التي تخيم على عدد من الدول حول العالم، أسفرت الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول أمطار موسمية غزيرة عن وفاة 209 أشخاص منذ أول يوليو الماضي، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

وتسبب مياه الفيضانات في إغلاق بعض الشوارع الرئيسية في مناطق جنوب باكستان، فضلاً عن سقوط عدد من الضحايا في أقاليم "البنجاب" و"خيبر بختونخوا" و"السند".

توقعات بهطول الأمطار في أجزاء مختلفة من باكستان

وحسبما نقلت الشبكة الأمريكية عن زهير أحمد بابار المسئول البارز في وكالة الأرصاد الجوية الباكستانية، الذي أشار إلى أن هناك توقعات بهطول الأمطار في أجزاء مختلفة في البلاد هذا الأسبوع.

وأسفرت تلك الفيضانات عن إلحاق الضرر بالجسور والطرق، وهو ما أسفر عنه تعطيل الطرق وحركة المرور، كما نصحت الحكومة السياح بتجنب زيارة المناطق المتضررة من الفيضانات.

أكثر من 2200 منزل تضررت بسبب الفيضانات منذ يوليو

كما أشارت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إلى أن هناك أكثر من 2200 منزل قد تضرروا منذ الأول من يوليو بسبب الفيضانات، وما نتج عنها من هطول الأمطار الموسمية.

وأوضحت السلطات أنها سوف تقدم لمساعدات الطبية للمتضررين من الأمطار والفيضانات، حيث تستمر الأمطار في باكستان بدءاً من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر المقبل. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search