الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة 60 شخصا بسبب الفيضانات في تشاد

فيضانات في إحدى دول إفريقيا

فيضانات في إحدى دول إفريقيا

أسامة إبراهيم

A A

لقى ستون شخصاً على الأقل مصرعهم في إقليم تيبستي بدولة تشاد، نتيجة وجود فيضانات خلال الفترة من يوم الجمعة 9 أغسطس الجاري حتى الأربعاء 14 من الشهر نفسه.

 تدمير آلاف المتاجر وتجريف عدد كبير من المركبات

 وتأثرت المدينة التشادية بهذه الفيضانات، حيث أسفر عنها تدمير آلاف المتاجر، وتجريف عدد كبير من المركبات، حسبما ذكر راديو فرنسا الدولي في نشرته الأفريقية.

ومن جانبها، قالت فاطمة بوكار كوسي وزيرة العمل الإنساني والتضامن الاجتماعي التشادية، إن الوضع مزر للغاية، وذلك خلال اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي.

وتابعت: يتم تعبئة الغذاء، والمعونات اللازمة لتقديمها للضحايا، معربة عن أسفها في عدم التمكن من الوصول لبعض المناطق المتضررة.

 السلطات قامت بوضع خطة مساعدة

وحسبما ذكرت بوكار كوسي، في منشور لها عبر صفحتها على الفيسبوك، أرادت من خلاله طمأنة المواطنين، فقد قامت السلطات بوضع خطة مساعدة، وسيتم تنفيذها قريباً.

 وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن الفيضانات في تلك المنطقة كانت نتيجة للأمطار الغزيرة، مؤكدة أن البلاد لم تشهد منذ أكثر من 3 سنوات أمطارا بهذه الكمية.

وأوضحت وزيرة العمل الإنساني والتضامن الاجتماعي التشادية، أن مدينة إنجامينا أجبرت سكانها على ترك منازلهم نتيجة ارتفاع منسوب المياه.

الكوارث الطبيعية تجتاح عددا كبيرا من دول العالم

يأتي هذا في إطار الكوارث الطبيعية التي تجتاح عددا كبيرا من دول العالم، فقد سجلت محطات المرصد الرصد الزلزالي في سوريا الخميس المقبل، 8 هزات أرضية، في عدد من المحافظات السورية، خلال آخر 24 ساعة.

وتراوحت شدة تلك الهزات بين 1.4 و3 درجات وفقا لمقياس ريختر، في عدد مناطق سورية، وتحديدا في  مناطق شرق حماة، لواء اسكندرون، شمال غرب اللاذقية، جنوب غرب اللاذقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة.