الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو: نخوض مفاوضات "أخذ وعطاء" وليس "عطاء وعطاء"

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن هناك أمور يمكن أن أقدم بشأنها تنازلات في المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار، وأمور أخرى لا أستطيع أن أقدم فيها أي تنازلات.

نتنياهو: إسرائيل على استعداد لمواجهة أي تهديدات 

وأضاف نتنياهو في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل على استعداد لمواجهة أي تهديدات سواء في الدفاع أو الهجوم، معلنًا تصميمه من أجل الدفاع عن إسرائيل.

وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن حركة حماس هي من تعرقل إتمام الصفقة، والضغط العسكري والسياسي الإسرائيلي، وحده القادر على دفع حماس من أجل التراجع عن موقفها الحالي، مضيفًا أن الضغط يجب أن يتوجه إلى حركة حماس وليس للحكومة الإسرائيلية.

وأضاف بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تدير في الوقت الحالي مفاوضات أخذ وعطاء وليس مفاوضات «عطاء وعطاء»، والمبادئ التي أقررناها ضرورية وهامة لأمن إسرائيل، واصفًا المفاوضات التي تخوضها إسرائيل في الوقت الحالي بالـ «المعقدة».

مكتب نتنياهو: الفريق متفائل بشأن التوصل لاتفاق بشأن المحتجزين

يُذكر أن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في بيان له أمس السبت، إن الفريق الإسرائيلي أطلع نتنياهو على وضع المحادثات في الدوحة بشأن صفقة المحتجزين.

وأضاف البيان، أن فريق المفاوضات الإسرائيلية، أعرب عن تفاؤله الحذر بشأن إمكانية المضي قدمًا في صفقة الإفراج عن المحتجزين، مضيفًا، أن المكتب يأمل أن تؤدي جهود الضغوط الحالية إلى قبول الاقتراح الأمريكي الذي قدمه الرئيس الأمريكي بايدن، وحدوث انفراجة تسهم في التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المحتجزين ووقف الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.