الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الفلسطيني يستعرض مع بوتين مستجدات الأوضاع في الأراضي المحتلة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أيمن عبدالمنعم

A A

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعاصمة الروسية موسكو، لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط وعلى رأسها العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

وخلال الاجتماع أطلع الرئيس الفلسطيني نظيره الروسي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس، من استهداف للمدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية وحرب التجويع.

وجدد أبو مازن، الموقف الفلسطيني الداعي على وقف إطلاق النار فورًا وبشكل عاجل، لمنع إراقة المزيد من الدماء، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، ووقف الاعتداءات المستمرة في الضفة والقدس، والاقتحامات الخطيرة للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

وشدد الرئيس الفلسطيني، على أهمية قيام المجتمع الدولي بإلزام دولة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتطبيق قرارات المحاكم الدولية وآخرها فتوى محكمة العدل الدولية، ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وذلك لإعطاء الأمل للشعب الفلسطيني بأن المجتمع الدولي جاد في الحفاظ على ما تبقّى من إمكانية تطبيق حل الدولتين، الذي تسعى الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة إلى تدميره وتجاهل قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف محمود عباس خلال اللقاء، أن شعبنا الفلسطيني يثمن المكانة الوازنة لروسيا الصديقة على الساحة الدولية وفي مجلس الأمن، كما يقدر مواقفها الشجاعة والثابتة والداعمة لحقوق شعبنا في المحافل الدولية، ووقوفها إلى جانب العدل والحق والشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتجسيد حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search