الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجامعة العربية تدعو لتوفير اللقاحات الخاصة بالكوليرا لمنع تفشي الوباء

جامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية، اليوم الإثنين، إنه في اليوم الذي يحتفي به العالم بالعمل الإنساني، هنالك نحو 25.6 مليون شخص تقريبًا في السودان يواجهون خطر الجوع الحاد.

نصف سكان السودان يواجهون خطر الجوع الحاد 

وأضاف أبو غزالة في بيان نقلته القاهرة الإخبارية، أنه أكثر من نصف سكان السودان يواجهون الجوع الحاد أي أكثر من نصف السكان، بالإضافة إلى أكثر من 755 ألف شخص تقريبًا على حافة المجاعة.

وقالت الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إنه بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، أحذر من أن انهيار القطاع الصحي بالسودان جراء النزاع الدائر، أدى إلى انتشار العديد من الامراض والأوبئة، آخرها تفشي وباء الكوليرا منذ الشهر الماضي بالعديد من المناطق في ظل نقص التطعيمات التي يواجه بها فيروس الكوليرا الذي بات منتشرًا في السودان.

ودعت هيفاء أبو غزالة المنظمات العالمية بالتحديد منظمة الصحة العالمية، وكل الجهات بضرورة توفير اللقاحات اللازمة للسودان، من أجل الحد من انتشار الوباء القاتل، إلى جانب عوتها للمانحين بتقديم المزيد من الدعم الإنساني للسودان والمقدر بـ 2.7 مليار دولار، والذي مُول بنسبة 32% تقريبًا، إلى جانب تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لمستحقيها في كافة أنحاء السودان للحد من الأزمة الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search