الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأوبئة تغزو العالم، الكوليرا في السودان تتسبب في وفاة 22 شخصًا

الفيضانات في السودان

الفيضانات في السودان

مارسيل أيمن

A A

أصبحت الأوبئة والأمراض تغزو العالم، حيث برز منذ بدء العام الحالي، كلا من مرض إنفلونزا الطيور، والحصبة، وحمى الضنك، وصولاً إلى فيروس جدري القرود في إفريقيا، الذي حذر منه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس الخميس الماضي، قائلاً «الأمر مقلق للغاية»، وأخيراً الكوليرا في السودان.

الأوضاع الصحية في السودان

 وفاة 22 شخصاً وإصابة 354 بوباء الكوليرا في السودان

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الأحد، عن وفاة 22 شخصاً وإصابة 354 بوباء الكوليرا في البلاد، حسبما أعلن وزير الصحة السوداني هيثم محمد ابراهيم .

واعتبر إبراهيم، في مؤتمر صحفي، أن انتشار الكوليرا نتج عن تلوث المياه، وتدهور الأوضاع البيئية، وكثرة الأمطار الغزيرة، والتي أسفرت عن نزوح عدد كبير من السودانيين، وزيادة حالات الإسهال، مشيراً إلى أن شرق السودان الأكثر تأثيراً وتحديداً ولايتي كسلا والقضارف.

الأوضاع الصحية في السودان

 المدن الأكثر إصابة بمرض الكوليرا

وبالحديث عن المدن الأكثر إصابة، جاء مدينة كسلا في المقدمة، وهو ما جعل السلطات السودانية تدعو لطلب المساعدات الدولية لمواجهة تفشي مرض الكوليرا.

وجاء الإعلان عن انتشار الكوليرا في السودان في وقت تشهد فيه البلاد حرب بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع منذ إبريل2023، وهو ما نتج عنه انتشار المجاعة، فضلاً عن تدهور القطاع الصحي، وتوقف ما يقارب 70 مستشفى في السودان في 13 ولاية من أصل 18.

المجاعة في السودان

307433 حالة إصابة بالكوليرا، ووفاة 2326 آخرين

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن 307433 حالة إصابة بالكوليرا، ووفاة 2326 آخرين، في 26 دولة مختلفة حول العالم منذ مطلع العام حتي الثامن والعشرين من يوليو الماضي.

يذكر أن الكوليرا هي عدوي إسهالية، تنتشر بكثرة من خلال الطعام أو المياه الملوثين، ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة، في حالة أن تم التأخر في علاجها.

 الكوليرا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search