الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم العالي: نعمل على سد الفجوة بين المعرفة النظرية ومتطلبات سوق العمل

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

مصعب فرج

A A

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك جانبين لربط الدراسة بسوق العمل، الأول أكاديمي من خلال تحسين برامج الجامعات، والثاني مهني عبر مراكز التميز الجامعية التي تسهم في سد الفجوة بين المعرفة النظرية ومتطلبات سوق العمل، وبهذا الشكل، يتمكن الطلاب من اكتساب الخبرات العملية الضرورية.

واستعراض “عاشور”، الجهود الحالية لرفع مستوى خريجي الجامعات لتلبية متطلبات سوق العمل وبحث فرص التعاون بين الوزارات المعنية لتوسيع نطاق هذه الجهود، وتناول الاجتماع أيضًا موضوع الكيانات التعليمية الوهمية، حيث تم تسليط الضوء على تأثيرها السلبي على العملية التعليمية وسوق العمل، وأهمية اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحتها وحماية حقوق الطلاب.

وعقدت اللجنة الوزارية المعنية بتنفيذ مشروع المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل اجتماعها الأول، الذي استضافته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وترأس الاجتماع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وشارك فيه أيضًا محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد جبران، وزير العمل.

تطوير البرامج التدريبية

 

وركز الاجتماع على بحث سُبل تطوير البرامج التدريبية لتتوافق مع احتياجات سوق العمل، مع التأكيد على أهمية توفير فرص عمل حقيقية للخريجين وربط التعليم بشكل مباشر بمتطلبات سوق العمل، كما تم التباحث حول الآليات المناسبة لربط مخرجات التعليم العالي بمتطلبات القطاعات المختلفة وتعزيز التعاون بين الجامعات والشركات.

جاء ذلك في بيان صادر من وزارة التعليم العالي للكشف عن الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية المعنية بتنفيذ مشروع المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search