الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لغز نورد ستريم، صراع ألماني روسي واتهام بتستر برلين على المتورطين

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، إنه يتعين على ألمانيا الإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة بمشروع نورد ستريم والتوقف عن رفض عرض الحقائق التي يجب اكتشافها.

وأضاف وزير الخارجية الروسي في بيان نقلته وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء، أن المعلومات حول تفجير خط نورد ستريم والتي طلبتها موسكو لم يتم تقديمها، ثم ظهرت بعد ذلك في وسائل الإعلام.

وتابع لافروف، أنه يجب الإجابة على كافة الأسئلة، ويجب التوقف عن عملية الرفض القاطع لعرض تلك الحقائق، التي لا يمكن لنا سوى اكتشافها، خاصة وأن تلك المعلومات لا تقدم لنا عن طريق القنوات الرسمية ونعرفها فقط في مواد الصحف الألمانية. 

وأشار إلى أن عملية الحجب الرسمي مدبر، وتهدف إلى تحويل الرأي العام بطريقة أو بأخرى عن الجناة الحقيقيين والعملاء.

وأكد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي أن روسيا ستصر على إجراء تحقيق دولي شفاف، مضيفًا أنه لأمر مخزي بالنسبة لألمانيا أن تقبل ببساطة كيف تم حرمانها من أساس الطاقة طويل المدى وبالتالي الرفاهية الاقتصادية، الذي كان مفتاح تنميتها في شكل إمدادات غاز بأسعار معقولة من النفط الروسي.

ووصف وزير الخارجية الروسي التكتم الألماني على المتورطين في تفجير خط نورد ستريم للغاز الروسي، بأنه ابتلاع ألماني للغاز بصمت ودون أي تعليق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search