السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب تفجيرات نورد ستريم، روسيا تطلب اجتماعًا لمجلس الأمن الدولي

إحدى أنابيب خطوط نورد ستريم

إحدى أنابيب خطوط نورد ستريم

أيمن عبدالمنعم

A A

مرت قرابة العام وبضع أشهر، على تفجير خطوط الغاز الروسية نورد ستريم، التي كانت شريان الطاقة بين روسيا وألمانيا ودول أوروبا الغربية بصورة عامة، إلا أنه وبعد تلك المدة، لم تستطع روسيا وبصفتها المالكة لخطوط نورد ستريم، الوصول لمرتكب تلك التفجيرات الحقيقي، والتي رجحت موسكو أن تكون تلك التفجيرات بمثابة مساندة لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

تفجيرات خطوط الغاز الروسية نورد ستريم

في السياق ذاته، قال النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، إن روسيا طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن التحقيق في أعمال التخريب التي تعرضت لها خطوط الغاز الروسية نورد ستريم.

وأوضح «بوليانسكي» في بيان نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء، أن روسيا ستصر مرة أخرى على إجراء تحقيق دولي في الهجمات الإرهابية على نورد ستريم خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، مضيفًا، أن موسكو طلبت عقد اجتماع حول هذا الأمر، والذي سيعقد ضمن جلسة مغلقة.

وأردف الممثل الروسي لدى الأمم المتحدة، أنه بعدما أنهت كلا من الدنمارك والسويد تحقيقاتهما، أصبح من الواضح أنهما يعملان في الأساس من أجل كسب الوقت ومحاولة إنقاذ المشبه به الرئيسي، مضيفًا أنه يبدو أن كلا البلدين لم يتمكنا من الاستمرار أكثر من ذلك، لكن برلين لا زالت تحاول، إلا أنها محاولات لن تسهم في تغيير الصورة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search