الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أهم توصيات النيابة العامة بعد زيارتها 290 من مراكز تأهيل الأطفال

النيابة العامة

النيابة العامة

ضحى محمد علي

A A

وجهت النيابة العامة عددًا من التوصيات، وذلك عقب الانتهاء من زيارة فريقها لـ 290 مركز رعاية وتأهيل الاطفال على مستوى الجمهورية، جاء على رأس هذه التوجيهات والتوصيات، بضرورة تطوير وتحديث المعايير الخاصة بالتصنيف للأطفال الجناح عند وضعهم وايداعهم فى دور الرعاية والتأهيل.

وجاءت التوصيات والتوجيهات التي وجهتها النيابة العامة كالتالي:

-ضرورة تطوير وتحديث المعايير الخاصة بالتصنيف للأطفال الجُناح عند وضعهم وإيداعهم فى دور الرعاية والتأهيل.

-ضرورة وضع نظام وميثاق عام ينظم سلوك كافة القائمين بالعمل فى جميع دور الرعاية والتأهيل للأطفال الجناح على مستوى الجمهورية، بما يحفظ ويحمى هؤلاء الأطفال خلال فترة تواجده بهذه المراكز.

-توفير كافة الاحتياجات والدعم اللازم، لإنشاء العديد من المراكز ودور الرعاية للأطفال الجناح، وذلك وفقا للقرار الصادر من وزير التضامن الاجتماعي.

-ضرورة العمل على الزيادة فى نظام إنشاء المراكز ودور الرعاية للأطفال الجناح على مستوى الجمهورية.

-توفير كافة سبل الاهتمام بتوفير وتسهيل الحصول على الأوراق الرسمية الخاصة بهؤلاء الاطفال المودعين بدور الرعاية الخاصة بهم على مستوى الجمهورية.
 

انتقال أعضاء النيابة لمقرات ومراكز رعاية الأطفال
 

وانتقل أعضاء النيابة العامة المختصون، إلى مقرات ومراكز رعاية وتأهيل الاطفال على مستوى الجمهورية، وذلك لتفقدوها والتأكد من كافة صلاحية الخدمات المقدمة للنزلاء فيها، حيث تم الاستماع إلى القائمين عليها، والأطفال المودعين بها حول أوضاعهم المعيشية، فتبين أن أوجه الرعاية المقدمة لهم ملائمة.

جاء ذلك في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز رعاية وتأهيل الأطفال، لمراقبة كافة الإجراءات القانونية التي تتخذ حيالهم، للتأكد من كفالة حقوقهم التي نظمها الدستور والقانون والمواثيق الدولية ذات الصلة؛ فقد أجرت النيابة العامة في غضون العام الجاري 290 زيارة لعدد من مراكز الرعاية على مستوى الجمهورية.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search