الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل يعلن خطة تطوير منظومة التدريب لتحويل العمال للأفضل عالميا

محمد جبران، وزير العمل

محمد جبران، وزير العمل

مصعب فرج

A A

كشف محمد جبران، وزير العمل، عن التزام الوزارة بتعزيز وتطوير منظومة التدريب المهني في مصر. 

وأوضح “جبران” أن الوزارة تدير شبكة واسعة من المراكز الثابتة والمُتنقلة التي تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف تأهيل الشباب ليس فقط لسوق العمل المحلي ولكن أيضًا للأسواق العالمية.

تحديث برامج التدريب في مصر

 

وأكد وزير العمل، أن الجهود الحالية تركز على تحديث هذه المراكز بشكل جذري، وتزويدها بأحدث البرامج التدريبية التي تتماشى مع متطلبات السوق العالمية المتغيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال تعاون فعال مع القطاع الخاص وصندوق تمويل التدريب والتأهيل، لضمان تقديم برامج تدريبية متطورة ومواكبة لأحدث الاتجاهات والتقنيات.

وأبرز الوزير أهمية الشراكة مع اتحاد الصناعات المصرية ومبادرة "ابدأ" في تطوير برامج تدريبية متكاملة تلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة. 

ولفت إلى أن هذه الشراكة تعكس التزام الحكومة بتعزيز مكانة العامل المصري المؤهل في الأسواق العالمية، وضمان استعداده لمواجهة التحديات والفرص التي يطرحها الاقتصاد العالمي.

وشدد الوزير على أن تطوير منظومة التدريب المهني ليست مجرد خطوة تحسين، بل هو جزء أساسي من الاستراتيجية الوطنية لتزويد الشباب بالمهارات المطلوبة لدخول سوق العمل بقوة وثقة. 

تحويل العمال المصريين للأفضل في العالم

 

وأكد أن هذه المبادرات تهدف إلى ضمان أن يكون العمال المصريون من بين الأفضل في العالم، مما يعزز من قدرتهم على المنافسة ويفتح أمامهم آفاقًا جديدة من الفرص المهنية.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاجتماع الأول للجنة الوزارية المكلفة بمشروع المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search