الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات إسرائيلية على دير البلح وخان يونس.. واستشهاد فلسطينيين بينهم صحفي

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن،  حيث استشهد فلسطيني وأصيب آخر، اليوم الإثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن طائرات الاحتلال قصفت دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر بجروح، وجرى نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,099 مواطنا وإصابة 92,609 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

استشهاد صحفي فلسطيني برصاص الاحتلال شمال خان يونس

تأتى تلك الغارات بعد ساعات قليلة من استشهاد الصحفي الفلسطيني إبراهيم محارب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال خان يونس، حيث استهدفت دبابات الاحتلال، الليلة الماضية، مجموعة من الصحفيين كانوا في طريقهم إلى مدينة حمد، شمال خان يونس، وقطع الاتصال بالصحفي إبراهيم محارب فيما أصيبت الصحفية سلمى القدومي، وجرى نقلها إلى المستشفى.

وعثرت طواقم الإسعاف صباح اليوم الإثنين على جثمان الزميل محارب، الذي يعمل صحفيا حرا لصالح عدد من المؤسسات الصحفية، وعضو في نقابة الصحفيين، فيما نعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أحد أبرز نشطائها الدائمين الصحفي إبراهيم محارب.

وفي سياق نتصل تعاني المستشفيات في قطاع غزة من أزمة كبرى بعد إعلان العديد من المستشفيات خروجها عن الخدمة وهو ما دعا  الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لأن يعلن بأن الجزائر مستعدة لبناء ثلاثة مستشفيات في غزة، حال إعادة فتح الحدود البرية بين مصر والقطاع.

وأضاف الرئيس الجزائرى في تصريحات نقلتها الوكالة الفلسطينية الرسمية:، "لدينا ما نقوم به، والجيش الجزائري جاهز بمجرد ما يتم فتح الحدود، سنقوم ببناء 3 مستشفيات في ظرف 20 يوما، ومستعد كذلك لإرسال المئات من الأطباء إلى غزة، والمساعدة في إعادة بناء ما دمره الاحتلال.

وأوضح الرئيس الجزائري أن ما تشهده غزة ليست حربا حضارية وإنما مجازر يرتكبها الاحتلال، الذي يسعى لحل القضية الفلسطينية عن طريق تصفية الفلسطينيين وهذا ما لن نقبل به.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search