الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السلطة الفلسطينية تجري اتصالات للتحضير لزيارة أبو مازن إلى غزة

 الرئيس محمود عباس أبو مازن

الرئيس محمود عباس أبو مازن

مارسيل أيمن

A A

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأحد، إن السلطة الفلسطينية بدأت تحركات واتصالات على مستوى العالم للتحضير لزيارة الرئيس محمود عباس أبو مازن، وأعضاء في السلطة إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن زيارة عباس لغزة للتأكيد على أن دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية هي صاحبة الولاية والمسؤولية على أرض دولة فلسطين.

غزة 

الزيارة تهدف لتواجد الرئيس والقيادة مع الفلسطينيين

وأوضحت الوكالة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، أن الزيارة تهدف إلى تواجد الرئيس والقيادة مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية في قطاع غزة وللعمل على استعادة الوحدة الوطنية.

وتابعت: القيادة الفلسطينية تواصلت مع الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي لضمان نجاح الخطوة وتوفير الدعم لها.

 

الهباش يعلق على الزيارة

ومن جانبه، قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنه من واجب القيادة الفلسطينية أن تتواجد في كل مكان من أرض الدولة، مشيراً إلى أن هدف زيارة الرئيس لغزة هو وضع حد لكل ما تمر به القضية الفلسطينية من ظروف غير طبيعية.

 الدكتور محمود الهباش

وأوضح الهباش، خلال مكالمة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن الخلاف بين الفصائل الفلسطينية يجب أن ينتهي وأن نستعيد وحدة الأرض والقرار الفلسطيني تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

تخبطات داخل أروقة الاحتلال الإسرائيلي 

وعلى الجانب الآخر، نقلت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن يوآف جالانت، وزير الحرب في حكومة الاحتلال، طلبه من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض تطورات الصفقة على الكابينت الأمني والسياسي لحسمها، في إشارة منه لخوفه من نتنياهو بتعطيل الصفقة.

وتابعت: «جالانت يعتقد أنه في حال فشلت الصفقة فهناك احتمال لتدهور الأوضاع وصولا لحرب إقليمية».

ومن جانبه، قال يائير لابيد زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، إن ما يفعله نتنياهو في اليوم الأخير من المفاوضات هو تخريب متعمد وخطير لإمكانية التوصل إلى صفقة بشأن المحتجزين، مضيفاً: «يجب أن يتوقف نتنياهو عن بث الرسائل غير الضرورية التي ستضر بإتمام صفقة التبادل».

يائير لابيد 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search