الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار الألماني ينقل رسالة "غير مبشرة" لأوكرانيا بشأن المساعدات العسكرية

أولاف شولتس المستشار الألماني

أولاف شولتس المستشار الألماني

أيمن عبدالمنعم

A A

أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال رسالة مصورة سابقة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أنه يأمل في أن تصل المساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن، حتى تتمكن القوات الأوكرانية من إكمال التقدم الجاري في منطقة كورسك الحدودية الروسية.

شولتس قد يخيب آمال أوكرانيا في المساعدات المنتظرة

وحسبما نقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن صحيفة ألمانية، فإن المستشار الألماني أولاف شولتس قد يخيب آمال أوكرانيا، التي تنتظر الحزمة الألمانية كجزء من المساعدات المقدمة إليها من قبل الناتو.

وقالت صحيفة بليد الألمانية، إن أوكرانيا قد لا تتلقي المساعدات العسكرية الألمانية التي تبلغ قيمتها نحو 3.87 مليار يورو، بسبب القرار المثير للجدل الذي صدر من قبل الائتلاف الحكومي الألماني بالحد من الدعم المالي لكييف.

وأوضحت الصحيفة الألمانية، أن احتمالية عدم حصول كييف على المساعدات، تأتي على هامش القرار الألماني بخفض المساعدات العسكرية المقدمة لأوكرانيا، لأنه وفقًا لتخطيط الميزانية الحالية للحكومة الألمانية لم تعد هناك أموال مخصصة لهذه الأغراض.

وتابعت الصحيفة في تقريرها، أن عمليات التسليم التي جرى الاتفاق عليها بين كل من برلين وكييف، ستتم وفقًا للموعد، لكن الطلبات الإضافية التي تقدمت بها وزارة الدفاع الألمانية، لن تلقى الموافقة وفقًا للأوامر التي أصدرها المستشار الألماني أولاف شولتس.

الدفاع الألمانية قدمت 3.87 مليار يورو مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وأوضح تقرير بليد الألمانية، أن وزارة الدفاع الألمانية قدمت في منتصف شهر مايو النفقات المقدمة لأوكرانية هذا العام، والتي بلغت قيمتها نحو 3.87 مليار يورو، ويشمل 1.3 مليار يورو لقطع الغيار، و600 مليون يورو لذخائر المدفعية، ومليار يورو لكل من الطائرات المسيرة والمركبات المدرعة، وأسلحة مطلوبة بشدة من قبل أوكرانيا، والتي قد لا تحصل عليها بسبب القرارات الأخيرة في الائتلاف الحكومي.

وقالت صحيفة بليد الألمانية، إن قرار الحد من المساعدات الألمانية المقدمة إلى أوكرانيا، أدى بصورة واضحة إلى تفاقم الخلاف داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search