الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشير التابعي يطالب بتغيير شامل في منظومة كرة القدم وإدارة الدوري بأجانب

بشير التابعي

بشير التابعي

إسلام عبدالجليل

A A

أكد بشير التابعي، نجم الكرة المصرية السابق، ضرورة إحداث تغيير شامل في منظومة المسؤولين عن كرة القدم واتحاد الكرة في مصر قبل انطلاق الموسم القادم، نظراً للأزمات المتكررة التي شهدتها الفترة الماضية.

وقال التابعي خلال برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة «etc»: «كان من الضروري إلغاء بطولة كأس مصر هذا الموسم، وقد ناشدنا كثيراً لجعل الموسم الحالي استثنائياً، لكن لم يُستمع لنا».

وأضاف: «في جميع الدوريات، تكون مواعيد البداية والنهاية معروفة مسبقاً، بينما في مصر، نعرف مواعيد المباريات فقط قبلها بفترة قصيرة. حتى الكاف يحدد مواعيد البطولات للأندية، لذا يجب أن نعرف على الأقل 70% من مواعيد اللقاءات».

بشير التابعي: ضرورة التعاقد مع شركة أجنبية لإدارة الدوري

وتابع: «من الضروري التعاقد مع شركة أجنبية لإدارة الدوري، وتكوين هيكل إداري مصري قادر على التعلم وإدارة المسابقات بشكل أفضل في المستقبل».

وأشار التابعي إلى أن من الطبيعي أن يشعر المدربون الأجانب مثل كولر وجوميز ويورشيتش بالاستياء من نظام المسابقات المصرية، وهو ما لم يحدث من قبل في تاريخ اللعبة، ويجب وضع حلول جذرية لهذه الأزمة.

وأضاف: «جوميز محق في طلبه بضم لاعبين مميزين من خارج مصر، لأن الجودة المحلية لا تشمل سوى عدد قليل من اللاعبين الممتازين. 90% من لاعبي الدوري المصري يشبهون بعضهم البعض، باستثناء لاعبي الأهلي، بينما لاعبو بيراميدز ليسوا على مستوى البطولة».

وأكد التابعي أن الزمالك يحتاج إلى مهاجم قوي، مشيراً إلى أن سيف الجزيري مستواه متذبذب، وأن الأفضل هو الإبقاء عليه مع تدعيم الهجوم، مشددًَا على الحاجة إلى حارس مرمى جيد لحماية عرين الفريق في الموسم الجديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search