الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دول أوروبية ترحب بنتائج الجولة الجديدة من مفاوضات غزة

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت وزارات الخارجية في كل من المملكة البريطانية المتحدة، وفرنسا، وألمانيا الاتحادية، وإيطاليا، اليوم السبت، بيانًا مشتركًا للتعليق على الجولة الجديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في القطاع.

البيان المشترك

وقال البيان الصادر عن الدول الأربعة، إننا نؤيد وبشدة جهود الوساطة التي تجريها كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر، والساعية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين المتواجدين لدى الفصائل الفلسطينية في القطاع، مشجعين النتائج التي توصلت إليها تلك المفاوضات حتى الآن.

وأوضح البيان، أننا نرحب بنية الوسطاء، استمرار العمل خلال الفترة المقبلة من أجل التوصل إلى سد كامل للفجوات فيما يخص الأوضاع الإنسانية في القطاع، والإفراج عن المحتجزين، كما نرحب أيضًا بقرار القادة باستمرار المفاوضات خلال الأسبوع المقبل من أجل إيجاد صيغة نهائية يمكن من خلالها التوصل إلى صورة نهائية من الصفقة المرتقبة. 

ودعت الدول الأربعة، كافة الأطراف المنخرطة في صفقة الأسرى المرتقبة إلى استمرار العمل بإيجابية، وإتمام تلك العملية، مؤكدين على ضرورة تجنب أي أعمال تصعيدية في منطقة الشرق الأوسط، والتي يمكن أن تسهم في تقويض عملية المفاوضات التي يسعى من خلالها التوصل إلى سلام شامل في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search