الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد الدمرداش في حوار لـ "الجمهور: بحب المهرجانات ولم اعتزل الفن ومصطلح «السبوبة» لا يغضبني

أحمد الدمرداش مع محررة موقع الجمهور

أحمد الدمرداش مع محررة موقع الجمهور

لينا غالي تصوير ـ رحمة عبد العزيز

A A

-    أظهر على «تيك توك» بشكل محترم والموضوع ممتع وأصدقائي هم السبب 
-    اسم عائلتي يفرض نفسه والواسطة موجودة في أي مكان
-    لم أنسى فضل الراحل نور الشريف في مسلسل عائلة الحاج متولي
-    غادة عبد الرازق زميلتي واستغربت من قيامها بدور أمي في المسلسل
-    بعشق المهرجانات وضد أي حد يحاربهم
-    أحمد بدير والدي الروحي وأسراري الشخصية معه

أحمد الدمرداش، فنان من عائلة فنية بامتياز، شارك في العديد من الأدوار التي أثبت بها نفسه بقوة، ولكن يحاول حاليًا العودة مرة أخرى إلى جمهوره ومحبيه، وذلك بعد مشاركته مؤخرًا في عدد من الفيديوهات عبر تطبيق “تيك توك”.

حدثنا عن ظهورك في الفترة الأخيرة عبر “تيك توك”؟ 

كنت بعيد تمامًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، ولا أهتم بها منذ ظهورها، لكن صديقتي الفنانة ياسمين جمال، ناقشت معي على مدار عام كامل أمر استخدامها بالشكل الأمثل، وكانت هي طريق العودة مرة أخرى للجمهور من خلال موقع «تيك توك»، ولما جربت وجدت الموضوع ممتع جدًا.

انتشرت العديد من الشائعات حول اعتزالك الفن، ما حقيقة الأمر؟

لم أعتزل، لكني توقفت عن العمل بعد ثورة 2011، كان هناك توقف في الوسط الفني، وأنا من الشخصيات التي تحب العمل، فقررت السفر للخارج، وبالفعل سافرت إلى رومانيا لبداية استثمار خاص بي هناك، وبعد ذلك عدت إلى مصر، لكن كان لازال التوقف مستمرًا، فقررت السفر للصين لاستكمال أعمالي الخاصة، وبدأ اهتمامي الكبير ينصب على العمل وتوقفت عن التمثيل بعدما أقمت هناك فترة كبيرة.

 

أنت من عائلة فنية مشهورة، هل ساعدك ذلك على العمل بالفن؟

بالطبع، هذا أمر متعارف عليه في الوسط الفني وفي أي مجال أيضًا، اسم عائلتي ساعدني كثيرًا في العديد من الأعمال التي شاركت فيها، فهو يفرض أن لي عائلة وكيان وأنا أتشرف بذلك كثيرًا ولا أخجل منه، ورغم ذلك ففي البداية لم يساعدني أحد، حيث درست في معهد الفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج، وأثبت نفسي في المعهد وحصلت على العديد من الجوائز، حيث قمت بالمشاركة في عدة أدوار أثناء فترة الدراسة.

بدأت العمل في سن صغيرة، حدثنا عن أول مشهد لك أمام الكاميرا؟

شاركت في التمثيل وأنا في مرحلة الطفولة، ثم توقفت لفترة، قبل العودة في مرحلة الشباب، وكان أول مشهد لي في مسلسل «الوصي» من إخراج رباب حسين، وحدث موقف محرج لي في أول مشهد، حيث كان أدائي «أوفر أوي» بسبب الحماس الزائد وقتها، فنصحتني المخرجة بأن نعيد المشهد ونحاول ظبط الأداء ليظهر طبيعيًا، وبالفعل كانت تلك النصيحة بمثابة الإنطلاقة الحقيقية.

دور مكرم في مسلسل عائلة الحاج متولي كان رائعًا، حدثنا عنه؟

العمل مع الراحل نور الشريف شىء رائع للغاية، خاصة أنه شاهدني وأنا أمثل على خشبة المسرح بالمعهد، فأعجب بأدائي وتم ترشيحي للعمل معه بمسلسل عائلة الحاج متولي، وكان أول مشهد لي معه داخل اللوكيشن كله ضحك، لأنه كان من المفترض أن يتشاجر معي بسبب حصولي على درجات قليلة في الثانوية العامة.

وعلمت بعد ذلك، أن الراحل نور الشريف تواصل مع المؤلف مصطفى محرم، لكي يضيف إلى دوري مشاهد أخرى، خاصة أن الدور في السيناريو كان بسيط جدًا، لأنه كان يرى أنني سأضيف للعمل بشكل جيد.

 

كيف تقبلت فكرة مشاركة غادة عبد الرازق بدور والدتك في المسلسل؟

غادة عبد الرازق صديقتي قبل أن تكون والدتي، وعلى الطبيعة هي شخصية جميلة جدًا، وأنا بحبها كثيرًا، ومن الغريب أن أجدها والدتي خاصة أنها كانت زميلة في المعهد، ولكن الذي ساعد على ذلك أن وجهي كان طفوليًا في ذلك الوقت، وهو من الأدوار التي كانت نقلة في مشوار غادة عبد الرازق.

ما الأدوار التي تريد أن تقدمها في حال عودتك خلال الفترة المقبلة؟ 

لا يوجد دور معين، ولكن أنا أريد أن أعود للفن من جديد، لأنني تعبت من ضغط الشغل الحالي، خاصة أنني منعزل بشكل كامل عن الوسط الفني، لانشغالي الشديد بعملي الخاص بي.

هل تزعجك مقولة «سبوبة التيك توك»؟

لا انزعج، فأنا من الشخصيات التي تظهر على تطبيق تيك توك بشكل محترم ومقبول، وهذه هي الفائدة المرجوة من السوشيال ميديا، كما يوجد أشخاص يظهرون بشكل غير مقبول يقلل من أنفسهم ومن أسمائهم.

ما رأيك في إظهار بعض الفنانين لتفاصيل حياتهم الشخصية أمام الجميع، وأبرزهم شيرين عبد الوهاب؟

هذا الموضوع لا يخص أحد نهائيًا، فأنا لا أحب معرفة تفاصيل الحياة الشخصية للفنان، لأنها لن تفيد أحد، هناك الكثير من المشاكل، لكن لأن الشخصية هي الفنانة الكبيرة شيرين عبد الوهاب، قهذا ما جعل الجميع يتحدث عنها، لأنها من فتحت الباب لذلك.

 

هل أنت من محبي المهرجات كما عرفنا؟

أنا بعشق المهرجانات وبحب اسمعها بشكل كبير، ومغنوها يؤدون نوعًا جديدًا من الفن اتفقنا معه أو اختلفنا، فالجمهور بدأ يعتاد على الموضوع، والفكرة لها محبين، لذلك لا يجب محاربة أي فكرة جديدة.

من الفنان الذي لازلت تتواصل معه من الوسط الفني؟

لدي العديد من الأصدقاء في الوسط الفني، منهم محمد جمعة، وهو فنان كبير ومن علامات تاريخنا الفني وحتى الآن لم يستطع إبراز ما لديه من موهبة، وأيضًا الفنان أحمد صفوت وهو صديقي عمري.

ما النصيحة التي لم تنساها أبدًا من فنان شاركت معه؟

كنت أعيش مع الفنان نور الشريف في حياته الشخصية، خصوصًا في المسرح، وعندما يدخل في عمل، يعطي لي السيناريو لكي أقرأه واستفاد منه، وكانت نصيحته لي “عيش حياتك ولا أؤذي أحدًا”.

شاركت في أكثر من مسرحية، كلمنا عن خشبة المسرح بالنسبة لك؟

أنا ابن المسرح، وهذا لأن والدي “مصطفى الدمرداش” مخرج مسرحي كبير، فمنذ صغري وأنا على خشبة المسرح، وأول مشاركة فنية لي كانت على خشبة المسرح، وشاركت في العديد من المسرحيات مع الفنان أحمد بدير مثل مسرحية غيبوبة، ومسرحية سيرة حب، عن قصة حياة بليغ حمدي.

ترتبط بعلاقة قوية جدًا مع الفنان أحمد بدير، حدثنا عنه؟

أحمد بدير هو والدي الروحي وصديقي وكل أسرار حياتي معه، وهذا قبل أن أعمل معه في المسرح، هو شخص نادر، انسان جدًا، ونجم كبير في العمل لأنه يركز مع جميع الفنانين المشاركين معه في العمل، المسرح مع أحمد بدير له طعم مختلف.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search