الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنزين المغشوش، 5 علامات تحذيرية يجب الانتباه لها أثناء قيادة السيارة

البنزين المغشوش وتأثيره على السيارات

البنزين المغشوش وتأثيره على السيارات

شهيرة أحمد

A A

البنزين المغشوش، في ظل تزايد وارتفاع أسعار الوقود، وانتشار عمليات التلاعب في جودته، أصبح من الضروري أن يكون مالكو السيارات على دراية بالأعراض التي قد تشير إلى استخدام بنزين مغشوش، والذي قد يؤثر سلبًا على أداء السيارة وسلامتها.

أبرز العلامات التي تدل على وجود مشكلة في الوقود

ويرصد موقع “الجمهور الإخباري”، من خلال السطور التالية، أبرز العلامات التي تدل على وجود مشكلة في الوقود، أو أن البنزين الموجود بالسيارة مغشوش، ويشير خبراء السيارات، وهي:

البنزين

 1. ارتفاع غير مبرر في استهلاك الوقود

إحدى العلامات الرئيسية لغش البنزين هي الزيادة الملحوظة في استهلاك الوقود

إذا لاحظ السائق أن السيارة تستهلك كميات أكبر من البنزين دون تغيير في أسلوب القيادة أو الظروف المحيطة، فقد يكون السبب وراء ذلك استخدام وقود يحتوي على مواد مضافة غير مرغوب فيها تؤدي إلى تقليل كفاءة الاحتراق.

مصر رابع أرخص دولة بالعالم في أسعار البنزين عام 2024.

2. تذبذب في أداء المحرك

ويمكن أن يؤدي البنزين المغشوش إلى تقلبات في أداء المحرك، مما قد يظهر في صورة صعوبة تسارع السيارة أو الحفاظ على سرعة ثابتة. كما قد يشعر السائق باهتزازات غير طبيعية أثناء القيادة، مما يشير إلى مشاكل في عملية الاحتراق.

3. ضعف قوة المحرك

ويمكن أن يقلل استخدام بنزين غير نقي من قوة المحرك، مما يؤدي إلى تراجع ملحوظ في أداء السيارة بشكل عام. هذا الضعف قد يجعل السيارة أقل كفاءة ويؤثر على قدرتها على التعامل مع الظروف الصعبة.

وزارة البترول تعلن تحريك أسعار البنزين والسولار - بوابة الأهرام

4. زيادة الانبعاثات الضارة

ويتسبب البنزين الملوث في زيادة ملحوظة في انبعاثات العادم، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة التلوث البيئي، ولا تؤثر هذه الانبعاثات فقط على البيئة، بل قد تشكل خطرًا على صحة الركاب وسكان المناطق المحيطة.

5. تآكل الأجزاء الداخلية للمحرك

وتتسبب المواد غير النقية في البنزين في تآكل بعض الأجزاء الهامة داخل المحرك، مثل شمعات الاحتراق (البواجي)، مضخة البنزين، وأنظمة الحقن. 

ويتطلب هذا التآكل صيانة متكررة أو استبدال تلك الأجزاء، مما يزيد من تكاليف الصيانة ويقلل من عمر السيارة الافتراضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search