الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10 صيانات ضرورية للسيارة التزم بها في موعدها لتجنب الكوارث

الصيانة الدورية للسيارات - صورة أرشيفية

الصيانة الدورية للسيارات - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

تتعرض العديد من السيارات لأعطال تبدو مفاجئة، لكنها غالبًا ما تكون نتيجة إهمال الصيانة الدورية أو عدم اتباع إرشادات القيادة الآمنة. هذا الإهمال يمكن أن يؤدي إلى أضرار جسيمة، وفي بعض الحالات، إلى حوادث خطيرة.

ما هي الصيانة الدورية للسيارة؟

أخطاء شائعة تؤثر سلبًا على عمر السيارة الافتراضي

يستعرض موقع «الجمهور الإخباري»، من خلال التقرير التالي أبرز الأخطاء الشائعة التي تؤثر سلبًا على عمر السيارة الافتراضي، وفقًا لخبراء السيارات، وهي:

إهمال الإطارات

تجاهل استبدال الإطارات بعد انتهاء عمرها الافتراضي قد يؤدي إلى حوادث كارثية أثناء القيادة. من الضروري الالتزام بمواعيد استبدال الإطارات لضمان سلامة المركبة.

تغيير زيت المحرك

زيوت المحركات ضرورية لتقليل الاحتكاك بين أجزاء المحرك، وتنظيفه من الشوائب، وتبريده. الإهمال في تغيير الزيت بانتظام قد يؤدي إلى تلف المحرك، ما يكلف المالك الكثير من المال على الإصلاحات.

ما تستناش تعطل.. اعرف أعمال الصيانة الدورية الضرورية للسيارة المستعملة -  اليوم السابع

صيانة فلاتر الهواء

فلاتر الهواء تلعب دورًا مهمًا في تحسين كفاءة استهلاك الوقود، عدم تنظيفها بانتظام أو استبدالها مرتين في العام قد يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بشكل ملحوظ.

الاهتمام بنظام الفرامل

تجاهل استبدال تيل الفرامل أو صيانة نظام الفرامل قد يتسبب في مخاطر قاتلة. علامات التحذير تشمل عدم استجابة السيارة للفرامل أو سماع صرير شديد عند الضغط عليها، في هذه الحالات، يجب اللجوء إلى فني مختص فورًا.

قطع الغيار المغشوشة

اللجوء إلى استخدام قطع غيار مقلدة لتوفير بعض الأموال قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات الميكانيكية، وتعريض ركاب السيارة لمخاطر كبيرة.

جدول الصيانة الدورية للسيارة شهري - الزيوت والسوائل | دوبيزل للسيارات

أهمية شمعات الاحتراق

إهمال صيانة شمعات الاحتراق «البوجيهات» يؤدي إلى ضعف أداء المحرك. تراكم الأتربة على البوجيهات يمكن أن يؤدي إلى خروجها عن العمل، مما يسبب مشاكل في تشغيل السيارة.

معالجة خدوش الطلاء

تجاهل إصلاح خدوش الطلاء قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة، حيث يمكن أن تتسبب الخدوش غير المعالجة في تآكل المعادن أسفل الطلاء، مما يضر بالسيارة على المدى الطويل.

تنظيف المحرك بحذر

المبالغة في تنظيف المحرك باستخدام مواد كيميائية قوية يمكن أن تؤدي إلى تلف الخراطيم وأجزاء المحرك. يوصى بتنظيف المحرك بعناية وعدم الإفراط في استخدام المنظفات.

جدول الصيانة الدورية للسيارات وعمر القطع الافتراضي

تغيير السيور بانتظام

أحزمة المحرك «السيور» تحتاج إلى مراقبة دورية للتأكد من صلاحيتها. تجاهل صيانتها قد يؤدي إلى توقف السيارة المفاجئ في حال انقطاع أحد السيور.

استبدال أماكن الإطارات

تبديل أماكن الإطارات بانتظام يساعد في الحفاظ على أدائها ويطيل عمرها الافتراضي. التغاضي عن هذه العملية يمكن أن يؤدي إلى تآكل الإطارات بشكل غير متساوٍ، مما يضعف أداء الفرامل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search