الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال لقاء رئيس الوزراء..

«نيسان مصر»: تصدير 15 ألف سيارة «صني» في عامين ونستهدف زيادة المعدل لـ50%

رئاسة مجلس الوزراء

رئاسة مجلس الوزراء

نورهان عبدالعزيز

A A

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، مع مُمثلي شركة «نيسان مصر» لصناعة السيارات، بهدف دعم التوسع في التصنيع المحلى.

وحضر كلًا من الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الصناعة والنقل، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، ومحمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، ووليد فتحي، مدير مصنع نيسان مصر، وسامي المحلاوي، مدير عام تطوير المنتجات بشركة نيسان مصر.

تعزيز صناعة السيارات في مصر 2024

ورحب رئيس الوزراء بممثلي الشركة، مؤكداً أنه سبق وأن التقى بهم أكثر من مرة، كما زار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مصنع الشركة بمصر، وأشاد بما يشهده من تطور ملحوظ وتقنيات متطورة.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وطالب في هذا الإطار بالتوسع أكثر في صناعة السيارات في مصر، في ظل تشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات، والحوافز التي تمت الموافقة عليها، مُعرباً عن استعداده للاستماع إلى رؤاهم وتلبية احتياجاتهم من جانب الحكومة.

من جانبه، شدد كامل الوزير، على اهتمام الدولة بتوطين الصناعة بوجه عام، مُضيفًا أنه يزور المصانع بشكل دوري ووفق برنامج مدروس للعمل على تذليل العقبات ودفع العمل في قطاعات الصناعة المُتنوعة.

قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏

ولفت إلى أن هدف الحكومة هو أن يتم التوسع في مختلف الصناعات، وتوفير الخامات ومُدخلات الإنتاج للمُصنعين من المنتجات المصرية.

وأوضح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أنه يتم العمل على توفير كافة ركائز دعم الصناعة لكي تتوسع وتنمو، حيث يمثل هذا الهدف أولوية للدولة، إلى جانب العمل على تشجيع وحماية الصناعة المحلية لتُسهم بدورها في توفير الاحتياجات المحلية وزيادة التصدير.

تواجد شركة «نيسان مصر» منذ أكثر من 20 عامًا

من جانبه، أعرب محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، عن سعادته بهذا اللقاء المُتجدد، مشيراً إلى أن الشركة مُتواجدة في مصر منذ 20 عامًا، ومعتبراً أن زيارة كامل الوزير تمثل أول زيارة وزارية لمصنع الشركة بمصر.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏ و‏نص‏‏

وأشاد بما تقدمه الحكومة من دعم كبير خلال هذه المرحلة لقطاع الصناعة بوجه عام، وصناعة السيارات بوجه خاص، في ضوء اهتمام مصر البالغ راهناً بتوطين صناعة السيارات والسعي لتوفير كافة المقومات اللازمة لتنفيذ هذا الهدف.

وقدم العضو المنتدب لشركة نيسان مصر تقريراً حول أداء الشركة في مصر، مُوضحاً أن شركة نيسان تعُد الشركة الرائدة في السوق المصرية خلال عام 2023؛ بحصة سوقية تبلغ 13.5% كأكبر استثمار ياباني في القطاع الخاص المصري.

قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏غرفة أخبار‏‏

«نيسان» تستثمر 235 مليون دولار في سوق السيارات بمصر

ويبلغ حجم استثمارات الشركة في مصر نحو 235 مليون دولار، وتعمل بقدرة إنتاجية تصل إلى 50 ألف سيارة سنوياً، وتضم نحو 950 موظفاً بينهم 790 فنياً، و160 إدارياً، بخلاف 4 آلاف فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف محمد عبد الصمد، أن «نيسان مصر» نجحت في زيادة قدرتها التنافسية العالمية من خلال تصدير السيارات وقطع الغيار وتوظيف أفرادها على المستوى الدولي.

وصدّرت «نيسان مصر» أكثر من 10% من كوادرها البشرية لعدة فروع ومكاتب لـ«نيسان» في جميع أنحاء العالم وفي عدة تخصصات، مؤكداً أن الخبرات المصرية تعتلي قيادة إفريقيا وبعض المناصب في الشركة الأم.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وتم اعتماد مصنع نيسان مصر كمركز لتصدير سيارات الركوب لأفريقيا وبعض الدول العربية، حيث صدّرت الشركة ما يزيد على 15 ألف سيارة موديل «صني» المُصنعة محلياً منذ أغسطس 2022، وتستهدف زيادة حجم التصدير بنسبة تتعدى 50%، ورفع العائد الذي يزيد حالياً عن 120 مليون دولار.

ضخ استثمارات بـ55.9 مليون دولار حتى عام 2026 

وعرض العضو المنتدب للشركة، استثمارات وخطط شركة نيسان بالسوق المصرية على المديين القصير والمتوسط، موضحاً أن «نيسان مصر» تُخطط لضخ استثمارات بنحو 55.9 مليون دولار حتى عام 2026 في مختلف الأنشطة لتعزيز تواجدها كمتصدر للسوق المصرية.

وأشار إلى أن الشركة بعد اختيارها لتكون مركزاً لتصدير سيارات الركوب لأفريقيا، قررت إنشاء شركة منطقة حرة في ميناء الإسكندرية لتسهيل تصدير السيارات والأجزاء وتوفير العملة الأجنبية، على مساحة مُستهدفة بنحو 6000 متر مربع لخدمة تصدير السيارات والأجزاء المصنعة محلياً والدمج مع المستورد منها، حيث من المخطط بدء التنفيذ في نوفمبر 2024، باستثمارات تصل إلى مليوني دولار.

قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏

وفي ذات الإطار، تطرق محمد عبد الصمد إلى تفاصيل الموديل الجديد الذي تستهدفه الشركة، فمن المستهدف تصنيع 10 آلاف سيارة منه للسوق المحلية و7 آلاف سيارة للتصدير في أول عام، ومخطط زيادة سنوية لتلبية الطلب المحلي والأسواق الخارجية، لافتاً إلى أن الشركة تدرس أيضاً التوسع عبر إنتاج موديلات أخرى لحاجة السوق لها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search