الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تحظى على ثقة النواب: هذه مطالب الشعب من وزارة مصطفى مدبولي

رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء

رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء

محمد الداوي

A A

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم، على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وعرض المستشار أحمد سعد الدين رئيس اللجنة الخاصة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة، تقرير اللجنة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم.

على الحكومة تتبنى سياسات رشيدة لدعم المواطنين وضبط الأسعار

وقال النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية عمل جاهدا على ملف البنية التحتية وتوفير الأمن والأمان تحقيق الاستقرار وبناء الإنسان المصري، وهناك تحديات، وكان لزاما على الحكومة أن تتبنى سياسات رشيدة لدعم المواطنين وضبط الأسعار والرقابة على الأسعار طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية على المستوى العالمي

وأضاف برنامج الحكومة طموح، إذا تم تنفيذه بدقة، وفيما يخص محور الأمن القومي هناك ضرورة لتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية على المستوى العالمي، وفيما يخص محور بناء الإنسان، يبدأ من بناء أسرة متماسكة، توفير الرعاية الكاملة للأسرة بجميع أشكالها، والعمل على تقوية القيم المصرية القويمة".

توطين الصناعات وأبرزها الدواء

وأشار فيما يخص محور الاقتصاد، لابد من إشراك القطاع الخاص وتوطين الصناعات وأبرزها الدواء، بشأن الاستقرار السياسي يجب القضاء على البيروقراطية في التعامل مع المواطنين وخلق قنوات اتصال مباشرة بين الحكومة والشعب.

نواجه تحديات ونُدرك حقيقة الأوضاع

فيما قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الجميع يُدرك أننا نواجه تحديات، ونُدرك حقيقة الأوضاع، ولكن هذا لا يعنى أنه لا توجد معاناة للشعب المصري، والأوضاع الجارية تستوجب بالفعل أن نقف يد واحدة ومراعاة المصلحة الوطنية للشعب المصري، وهناك أمل".

وتابع بكرى، قائلا : حديث المجموعة الاقتصادية منحنا الأمل والتفاؤل، ونؤكد أن الشعب المصري قادر على الصبر والصمود مادام هناك أمل، والشعب المصري يثق فى القيادة السياسية".

وأشار بكرى، إلى أهمية العمل على رفع المعاناة عن الشعب المصري، الحفاظ على الدولة واوصلها، دعم القوات المسلحة والشرطة فى مهامها خلال الفترة المقبلة، معلنا موافقته على برنامج الحكومة".

الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search