الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم العالي: 116460 طالبًا تقدموا بالرغبات و2000 تخلفوا عن التسجيل

 الدكتور أيمن عاشور

الدكتور أيمن عاشور

مصعب فرج   -  

A A

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة

وخلال كلمته، أكد الوزير: أتشرف بعرض نتيجة قبول طلاب الثانوية العامة وأتوجه بخالص التمنيات لهم بمستقبل تعليمي ناجح ومزدهر.

مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

وأشار الدكتور عاشور في مؤتمر صحفي حاشد عقد اليوم، إلى أن عملية استقبال رغبات الطلاب عبر الموقع الإلكتروني قد تمت بنجاح، حيث بدأت في 12 أغسطس واستمرت حتى 16 أغسطس.

وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا بالرغبات 116,460 طالبًا وطالبة، موضحًا أن تقسيم هؤلاء الطلاب حسب الشعب جاء كالتالي: 26,016 طالبًا في شعبة العلوم، و16,002 طالبًا في شعبة الرياضيات، و64,442 طالبًا في الشعبة الأدبية. وقد لفت الوزير إلى أن هناك 2,000 طالب لم يتقدموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى.

وفيما يخص الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، كشف الوزير أن شعبة العلوم قد حددت عند 371 درجة، بينما بلغت شعبة الرياضيات 357 درجة، والشعبة الأدبية 328 درجة.

وأضاف الوزير أن نتائج المرحلة الأولى أظهرت قبول كليات القمة لهذا العام، حيث جاء الحد الأدنى لكلية الطب 382 درجة، وطب الأسنان 380.5 درجة، والعلاج الطبيعي 378 درجة، والصيدلة 376 درجة.

وأكد الدكتور عاشور على أن هناك أماكن شاغرة في كليات أخرى مثل: الطب البيطري، التمريض، العلوم، الزراعة، الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي، مما يفتح المجال أمام الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بكليات القمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search