الخميس، 12 سبتمبر 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ظهور نتيجة تنسيق الكليات 2024-2025 المرحلة الأولي في محافظة بني سويف بالرابط المباشر

تسجيل الرغبات

تسجيل الرغبات

هاجر موسى

A A

ظهور نتيجة تنسيق الكليات 2024-2025 المرحلة الأولي في محافظة بني سويف بالرابط المباشر، من المقرر أن يعتمد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

وينتظر طلاب المرحلة الأولى معرفة نتيجة تنسيق القبول بفارغ الصبر، وهو ما لا يقل أهمية عن انتظار طلاب المرحلة الثانية لظهور النتيجة أيضًا حتى يتم الإعلان عن موعد بدء المرحلة الثانية ومن ثم تسجيل رغباتهم، وكخطوة فارقة لتحديد المستقبل، حيث أنه حسب مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالي لـ«الجمهور» فأن تفتح الوزارة أبواب المرحلة الثانية للتنسيق غدًا الاثنين أو الثلاثاء المقبل بحد أقصى.

اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

والجدير بالذكر، أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعتمد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى اليوم الأحد، معلنًا إياها في المؤتمر الصحفي، بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية، وذلك بحضور لفيف من قيادات الوزارة، هذا بالإضافة  للإعلان عن موعد بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية.

المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

وكانت قد استوعبت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 113 ألف طالبًا وطالبة، موزعين على 23,050 طالبًا وطالبة في شعبة  علمي  علوم، و15,355 طالبًا وطالبة في شعبة علمي رياضة، و73,995 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية.

مؤشرات الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى

وكانت المؤشرات أن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى قد بلغ 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48% لشعبة علمي علوم، و357 درجة بنسبة 87.07% لشعبة الرياضيات، و280 درجة بنسبة 68.29% للشعبة الأدبية. 

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي عن الأماكن التي شغلها طلاب المرحلة الأولى في مختلف الكليات والمعاهد، بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

 وسيتضمن الإعلان الأماكن الشاغرة التي ستكون متاحة أمام طلاب المرحلة الثانية، والتي من المتوقع أن تبدأ في غضون أيام قليلة بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى، سيتم كذلك تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى الأعداد التي سيتم قبولها في هذه المرحلة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى عبر موقع الجمهور

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من خلال موقع "الجمهور" عبر اتباع الخطوات التالية:

1. زيارة موقع الجمهور: يمكن الوصول إلى الموقع عبر الرابط المباشر المخصص لنتيجة التنسيق.

2. إدخال البيانات المطلوبة: ستحتاج إلى إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك للاستعلام عن النتيجة.

3. عرض النتيجة: بعد إدخال البيانات الصحيحة، ستظهر لك الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحك للالتحاق به.

4. طباعة بطاقة الترشيح: ينصح بطباعة بطاقة الترشيح التي ستحتاج إليها أثناء تقديم المستندات للكلية أو المعهد.

رابط نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024-2025 عبر موقع الجمهور [اضغط هنـــــــــــا].

ويعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى خطوة هامة للطلاب في مسارهم الأكاديمي، ويجب على الجميع متابعة الموقع الإلكتروني "الجمهور" باستمرار للحصول على النتيجة فور إعلانها والاستعداد للإجراءات التالية من تقديم المستندات أو المشاركة في مرحلة تقليل الاغتراب إذا لزم الأمر.

إقرأ أيضًا
رئيس الوزراء يزف بشرى للمصريين: معدلات التضخم في نزول مستمر والاقتصاد يتحسن

عودة الانضباط وهيبة المعلم، إجراءات صارمة من «التعليم» في الخطة الجديدة

معهد تيودور بلهارس يختتم فعاليات ورش مبادرة الابتكار وريادة الأعمال

تعيين 80 ألف مدرس، ننفرد بنشر خطة «التعليم» لسد عجز المعلمين

تفاصيل هامة قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات غدًا

وأغلق مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، الجمعة الماضية 16  أغسطس الجاري، باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الأولى، وذلك وفقا للجدول الزمنى لأعمال المرحلة التي انطلقت يوم الإثنين 12أغسطس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.