الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يتوقف أم يستمر التصعيد بين حزب الله والاحتلال؟ خبراء يجيبون (خاص)

الحرب بين لبنان وحزب الله

الحرب بين لبنان وحزب الله

مارسيل أيمن

A A

فى ظل التصعيد المستمر بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف حزب الله عدة مواقع في كيان الاحتلال، بـ25 صاروخًا، مستهدفًا منطقة ميرون شمالي إسرائيل، في ذات الوقت يستمر العدوان الإسرائيلي لشن غارته على بلدات الجنوب فى لبنان، منها بلدات الخيام وقبريخا والطيبة وتلة العويضة.

وعلى إثر ذلك، تواصل التدخلات على الصعيدين الإقليمي والدولي، تكثيف الجهود فى محاولة لإنقاذ لبنان من مغبة التصعيد بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، وتحول الصراع إلى حرب شاملة، واندلاع حرب إقليمية.

وفي هذا السياق، أوضح عصام السرسي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصرين بالخارج لبنان، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن مصير لبنان لا يعلمه إلا الله، وقد يكون مصيرها خلال هذه الحرب يكون مثل سوريا والعراق.

وأشار إلى أن هناك مباحثات لخفض التصعيد المستمر بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي، كان الجمعة الماضية في لبنان لبحث هذا الملف.

مصير لبنان متعلق بنتيجة هذه الحرب

وعلى صعيد آخر، ذكر الصحفي اللبناني، أمين قمورية في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: أن مصير لبنان متعلق بنتيجة هذه الحرب، وهل ستتوقف الحرب أم سيستمر التصعيد بين حزب الله وكيان الاحتلال الإسرائيلي؟.

وأشار «قمورية»، إلى أنه إذا استمرت الحرب لا لحد يستطيع أن يعرف ما مصير لبنان وكيف سيكون الوضع بالأراضي اللبنانية بعد هذه الحرب.

مستقبل لبنان متعلق بمفاوضات خفض التصعيد

وفي ذات السياق، أوضح الصحفي اللبناني، أن هذه الحرب تأتي في ظروف صعبة على بيروت سواء كانت ظروف اقتصادية أم اجتماعية سياسية، مشيرًا إلى أنه اذا انتهت الحرب في غزة عند هذا الحد، أعتقد أن مستقبل لبنان يتعلق بالمفاوضات التي من الممكن أن تبدأ بعد هذه الحرب.


قمورة: حزب الله طرف أساسي في هذا البلد، واتوقع انتخابات رئاسية

وفي ذات الصعيد، أردف الصحفي اللبناني، أن حزب الله هو طرف أساسي في الحرب الدائرة في الجنوب اللبناني وفي العملية السياسة، كما يُعد طرف ثابت في هذه البلد، ومن المؤكد أن أي مفاوضات ستتم بعد انتهاء الحرب في لبنان سيكون حزب الله طرف أساسي بها.

وعن الحديث عن انتهاء الحرب الناشبة في الجنوب اللبناني، قال أمين قمورية: «أتوقع أنه إذا انتهت الحرب خلال الأيام المقبلة، سيكون هناك انتخابات رئاسية لبنانية ومن المتوقع أن يكون لحزب الله صوت خلالها وكذلك صوت بالحكومة اللبنانية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search