الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الطاقة اللبناني حول انقطاع الكهرباء: ننتظر وصول الغاز من مصر

وزير الطاقة اللبناني

وزير الطاقة اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الطاقة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، اليوم السبت، إن لبنان ينتظر وصول شحنات الغاز من مصر بحلول 23 أغسطس الجاري.

وأضاف وزير الطاقة اللبناني حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن لبنان ينتظر وصول شحنات الغاز من مصر في 23 أغسطس الجاري، مضيفًا، أن تشغيل مولدات الكهرباء توفر الطاقة لمطار بيروت مؤقتًا لمدة يومين.

وأوضح وزير الطاقة اللبناني، أن بلاده تنتظر شحنات الغاز من الخارج من أجل دعم محطات الطاقة، لافتًا، إلى أن الحكومة اللبنانية اتخذت خطوات استباقية تحسبًا لنفاذ الوقود المفاجئ.

لبنان تغرق في الظلام

يذكر أن وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، إن لبنان شهد انقطاعًا كاملًا للكهرباء في كافة أنحاء البلاد بعد توقف التغذية للشبكات بشكل كلي.

وقالت هيئة الكهرباء في لبنان، إن السبب في انقطاع الكهرباء، يرجع إلى خروج آخر مجموعة انتاجية لمعمل الزهراني الذي يغذي الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل.

وأكدت هيئة الكهرباء، أن الانقطاع جاء نتيجة نفاذ جزين المعمل من مادة الغاز، ما أدى إلى توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليًا عن كافة الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية، من مطارات ومستشفيات وصرف صحي، وغيرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search